ـ وقفَتْ أمامَ قَبرِكَ رُوحِي، وصرخَتْ: سيّدي خُذْ بيدي.
ـ لا خيرَ في الحياةِ بعدَكَ؛ فقد أظلمَ النَّهارُ في ناظرِي، وليلي سرمدٌ لا ينقضِي.
ـ ذكرْتُكَ في سُهادِي ورُقادِي، وفي غياهِبِ الحُزنِ عليكَ غَرِقَتْ نفسِي.
ـ نداؤكَ ما زالَ يقرعُ سمعِي، وبدمائِكَ توضَأْتُ لِصلاتِي.
ـ سجدَ لقلبِكَ المُثخنِ بالجراحِ قلبِي، وباسْمِكَ وَسَمْتُ بِفَخْرٍ جَبهتِي.
ـ ما أطولَ أيّامي بفراقِكَ يا حسينُ وليتَهَا تقصُرُ! إليكَ التجَأتُ فاقْبلنِي بينَ أحضانِكَ يا أبتِ.
ـ يا قِبْلَةَ الرُّوحِ أنتَ أملِي فلا تحجُبْ وجهَكَ الطاهرَ عنِّي.
ـ بصبغَتِك اصطبغْتُ سيّدي، وعندَ آلامِكَ يجثُو مُصابِي.







محمد عبد السلام
منذ يومين
واقع وحقيقة وليس خيال
تذكرة شهر رمضان المبارك
قسم الشؤون الفكرية يصدر كتاباً يوثق تاريخ السدانة في العتبة العباسية المقدسة
EN