الرئيسية
الأخبار
صور
فيديو
صوت
أقلام
مفتاح
رشفات
مشكاة
منشور
اضاءات
ثقف
قصص
النمط الأول
النمط الثاني
الاخبار
اخبار الساحة الاسلامية
أخبار العتبة العلوية المقدسة
أخبار العتبة الحسينية المقدسة
أخبار العتبة الكاظمية المقدسة
أخبار العتبة العسكرية المقدسة
أخبار العتبة العباسية المقدسة
أخبار العلوم و التكنولوجيا
الاخبار الصحية
الاخبار الاقتصادية
تسجيل الدخول
تسجيل
دراسة: فيتامين (د) يساعد الحوامل على إنجاب أطفال بأوزان طبيعية
المؤلف: DW
المصدر:
الجزء والصفحة:
16-6-2018
5625
+
-
20
لفيتامين (د) دور هام في النمو الطبيعي للخلايا وتكاثرها في العديد من أنسجة الجسم. بحث علمي توصل إلى أن تناول النساء لمكملات غذائية تحتوي على فيتامين (د) خلال الحمل، يُقلص من خطر إصابة أطفالهن بعيوب خلقية.
خلص بحث جديد إلى أن النساء اللواتي يتناولن المكملات الغذائية التي تحتوي على فيتامين (د) خلال الحمل، قد يكُنَّ أقل عرضة لإنجاب أطفال يعانون من نقص في الوزن. وأشار البحث أيضا إلى أن هذه المكملات ربما تكون مرتبطة بتقليص خطر وفيات الأجنة أو الأطفال.
لكن فعالية مكملات فيتامين (د) لا تأتي بتلك المنافع إلا إذا تناولت النساء 2000 وحدة دولية أو أقل في اليوم. وارتبطت هذه الكمية من الفيتامين بتراجع احتمالات إنجاب أطفال يعانون من نقص في الوزن بنسبة 55 في المائة ووفيات الأجنة أو حديثي الولادة بنسبة 65 في المائة.
وقال كبير الباحثين شو تشين وي، من جامعة مونتريال بكندا، إن تناول فيتامين (د) أثناء الحمل آمن ولا يسبب وفيات للأجنة أو حديثي الولادة، كما لا يسبب عيوبا خلقية أو أمراض خطيرة عند الولادة. وتساهم هذه المكملات في تحسين مستويات الكالسيوم لدى الرضع ونموهم في الأشهر الإثني عشر الأولى من أعمارهم.
وأضاف وي في رسالة لرويترز، عبر البريد الإلكتروني: "فضلا عن ذلك وجدنا أن الجرعة الأقل من مكملات فيتامين (د) (حتى 2000وحدة دولية في اليوم) تقلص خطر وفاة الأجنة أو حديثي الولادة وخطر صغر حجم الرضع خلال فترة الحمل لكن الجرعات الأكبر (أكثر من 2000 وحدة دولية في اليوم) لم تقلص خطر وفاة الأجنة أو نقص أوزانهم خلال فترة الحمل".
0
ما رأيك بالمقال : كن أول من يعلق على هذا المحتوى
أفضل المكملات الغذائية لكبار السن: 4 فيتامينات ومعادن هامة لمن هم فوق 50 سنة!
علماء: التوتر النفسي يسبب مشاكل جلدية
اكتشاف مضاد للسرطان في دواء لعلاج أمراض القلب
وداعا للتيتانيوم في جراحة العظام
هل توقيت نشاطك اليومي يؤثر على صحة دماغك؟.. العلماء يجيبون
المحليات الاصطناعية خطر يهدد الأطفال!
عادات يومية تدمر قلبك بصمت.. خبراء يطلقون التحذير
حمية يابانية لتخفيف الوزن تعتمد على شرب الماء
الرضاعة الطبيعية تقي طفلك من موت المهد بنسبة 50 في المئة
أداة مطبخية قد تهدد حياتك!
هكذا يُعيد الشاي الأخضر تنشيط ذاكرة الأدوية!
ماذا يحدث لجسمك عند التوقف عن تناول الخضراوات والفواكه؟
طريقة مبتكرة تقود العلماء لإعادة تشكيل أمعاء البشر!
آلام "مرفق لاعب التنس".أسبابها وطرق التغلب عليها.
ما العلاقة بين البدانة والذكاء لدى الأطفال؟
بنسختها الأولى.. المجمع العلمي يطلق دورة أشبال العميد في قضاء الهندية
منهاج مهرجان فتوى الدفاع المقدسة الثقافي العاشر الذي سيُقام مساء اليوم
ضمن أعمالها التطويرية.. مدينة الفردوس تباشر إنشاء قناة مائية بطول 20 مترًا
شعبة فاطمة بنت أسد تعلن نتائج مسابقة (الكوثر) الإلكترونية
أخصائية توصي بمتابعة الكوليسترول لحماية صحة العين
6 وجبات خفيفة لكبح رغبة الجسم في تناول السكر
6 عادات مسائية قد تغير صحة أمعائك للأفضل
إيبولا و"السحر الأسود".. كيف انتشر الفيروس بسبب قصة؟
لأول مرة.. ناسا تختبر الطائرة X-59 الهادئة بسرعة تفوق الصوت
دراسة تكشف الإجابة.. هل قتل الهاتف الذكي الرغبة في الإنجاب؟
"سبيس 42": دخول 3 أقمار فورسايت مرحلة التشغيل الكامل
الضباب ليس مجرد قطرات ماء.. دراسة تكشف عن ملايين الكائنات الحية التي تعيش فيه
اشترك بقناتنا على التلجرام ليصلك كل ما هو جديد