المرجع الالكتروني للمعلوماتية
المرجع الألكتروني للمعلوماتية
آخر المواضيع المضافة
مـحـددات التـنظيـم ومـكونـاتــه ( الهـيكـل التـنظيمـي للمؤسـسة ) سم النحل وفوائده التـنظيـم فـي المـؤسـسات العـامـة (تعـريـف التـنظيـم ومبـادئـه) البروبوليس (غراء النحل) وفوائده حبوب اللقاح أحوال عدد من رجال الأسانيد / الحسن بن الحسين اللؤلؤي. المداهنة في الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر. التكاهل على أمور المسلمين والتكاسل عنها. تحضير 4،2-هكساداياين-6،1-بس (2 و4-هيدروكسي بنزوات) Synthesis of 2,4-hexadiyne-1,6 bis (2 or 4-hydroxy) benzoate تحضير كلوريد السالسويل و 4-هيدروكسي كلوريد البنزويل Synthesis of salisoyl chloride and 4-hydroxy benzoyl chloride تحضير 12،10-هبتاكوساداياين اثيل استر Synthesis of 10,12-heptacosadiyne ethyl ester تحضير حامض 12،10-هبتا كوساداياين-1-اويك Synthesis of 10,12-heptacosadiynoic acid تحضير 12،10-دوكوساداياين-22،1-ثنائي كلايسين اثيل استر Synthesis of 10,12-docosadiyne-1,22-diglycine ethyl ester تحضير 12،10-دوكوساداياين-22،1-ثنائي هيدرازيد Synthesis of 10,12-docosadiyne-1,22-dihydrazide تحضير 12،10-دوكوساداياين-22،1-ثنائي اثيل استر Synthesis of 10,12-docosadiyne-1,22-diethyl ester
Untitled Document
أبحث في الأخبار


له مفعول السحر.. زيت عشبي يحمي شعرك من عوامل التلف


  

758       01:48 صباحاً       التاريخ: 2023-08-16              المصدر: skynewsarabia.com
يؤكد أطباء الجلد أن زيت إكليل الجبل مفيد في إعادة نمو الشعر لدى المصابين بـ"الثعلبة الأندروجينية"، وقد يحمي الشعر أيضا من العوامل البيئية مثل الأشعة فوق البنفسجية والتلوث.
قالت شيلبي خيتاربال، طبيبة الأمراض الجلدية، لـ"كليفلاند كلينك": "المحصلة النهائية نعم يبدو أن زيت إكليل الجبل فعال، أصبح أكثر شيوعا في المنتجات التي لا تستلزم وصفة طبية".
المكون الرئيسي في زيت إكليل الجبل هو حمض الكرنوسيك، الذي له خصائص مضادة للالتهابات ومضادة للأكسدة، ويبدو أنه يشفي الأعصاب التالفة ويساعد في تنشيط الدورة الدموية، ويعزز نمو الشعر الجديد عند وضعه على فروة الرأس.
من جانبها، قالت ميشيل غرين أخصائية الأمراض الجلدية إن خصائص مضادات الأكسدة الموجودة في إكليل الجبل يمكن أن تساعد في حماية فروة رأسك من العومل البيئية، مثل الأشعة فوق البنفسجية والتلوث.
قد يساعد زيت إكليل الجبل أيضا في تقليل قشرة الرأس ومنع ظهور الشيب المبكر ولكن هناك حاجة إلى مزيد من البحث في هذه المجالات.
ويوصي الخبراء بتدليك الزيت على فروة الرأس مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع. 
 


Untitled Document
أقلام بمختلف الألوان
جوائز مسابقة كنز المعرفة لشهر كانون الثاني 2024
د. فاضل حسن شريف
آيات قرآنية من كتاب هوية التشيع للدكتور الوائلي (ح 3)
نجم الحجامي
المغيرة بن شعبة
حسن الهاشمي
من هموم المرجعية... ترسيخ ثقافة الشباب في الاعمال...
د. فاضل حسن شريف
آيات قرآنية من كتاب هوية التشيع للدكتور الوائلي (ح 2)
نجم الحجامي
الأشعث بن قيس
طه رسول
أنواع الملوثات الكيميائية في المياه الطبيعة وتأثيرها
أقلام بمختلف الألوان
جوائز مسابقة كنز المعرفة لشهر كانون الثاني 2024
د. فاضل حسن شريف
آيات قرآنية من كتاب هوية التشيع للدكتور الوائلي (ح 1)
حسن الهاشمي
الآثار الوضعية للذنوب... الآثار العامّة على الفرد...
حسن السعدي
الزئبق الأحمر
ابراهيم امين مؤمن
أيامنا الحلوة (قصة قصيرة)
د. فاضل حسن شريف
أحاديث نبوية من كتاب المهدي المنتظر للادريسي (ح 6)
حسن الهاشمي
الفرق بين موت الأبرار وموت الفجّار