المرجع الالكتروني للمعلوماتية
المرجع الألكتروني للمعلوماتية
آخر المواضيع المضافة
ما هي أسباب اختيار الله تعالى اللغة العربية كي ينزل بها القرآن الكريم وتؤدى بها العبادات والمعاملات رغم صعوبتها وتعقيدها خصوصا عند الاعاجم ؟ هل يؤثر السكون على الحشرات المشتية؟ ما هو موقف الأئمّة (عليهم السلام) من قضية خلق القرآن الكريم ؟ ماهي فوائد السكون للحشرات؟ هل تم التعرف على الية حدوث السكون في عث السيكروبيا Cecropia؟ هل تم انجاز بعض الدراسات التجريبية على السكون في الحشرات؟ هل يحدث سكون الحشرات في طور البيضة فقط؟ مثال على حالة السكون في الحشرات؟ ما الفرق بين الخمود أو البيات Quiescence وبين السكون Diapauseفي الحشرات؟ ما هو رأي الشيعة في ترتيب آيات وسور القرآن الكريم؟ هل تعتقد بتوقيفيّته؟ وهل يرتبط هذا الموضوع بالتحريف؟ ماهو السكون في الحشرات Diapause؟ ما هو الوجه في تسمية السور القرآنية ؟ وما هي القاعدة المتبعة في التسمية ؟ وما هي الحكمة من إدراج مواضيع مختلفة داخل السورة ضمن عنوان واحد ؟ ما هو المنهج الذي اتبعه العلامة الطباطبائي في تفسير الميزان ؟ هل تستمر الأطوار غير الكاملة للحشرة بالنمو حتى بوجود الظروف غير المناسبة لنموها؟ ما هو قانون دایر Dyal
Untitled Document
أبحث في الأخبار


اكتشاف فيروس جديد لدى نقل الدم في الولايات المتحدة


  

1253       02:46 صباحاً       التاريخ: 28 / أيلول / 2015 م              المصدر: arabic.rt
كشف علماء جامعة كولومبيا فيروسا جديدا يمكن أن يتسلل إلى جسم الإنسان أثناء نقل الدم.
وحسب المعلومات المتوفرة لدى العلماء فإن الفيروس الجديد شبيه بفيروس مرض التهاب الكبد. لكن لا وجود الآن لأية أدلة على أن الفيروس يتسبب في الإصابة بأمراض ما.
وقد أسماه العلماء hepegivirus-1. ومن أجل كشفه درس فريق من العلماء عينات قديمة للدم تعود إلى عامي 1976 و 1980 تم أخذها من 46 متطوعا. وكان قد ُنقل إلى كل المتطوعين الدم بغية علاجهم من مرض الهموفيليا (مرض الدم). وتم اكتشاف فيروس hepegivirus-1 في عينتين. ثم درس الخبراء 106 عينة أخرى من الدم من متطوعين آخرين، فاكتشفوا هذا الفيروس لدى متطوعين.
وأعلن الخبير في الأمراض المعدية يان ليبكين الذي كان يشرف على دراسات فريق العلماء في جامعة كولومبيا: لا نعرف ما إذا كان هذا الفيروس سببا رئيسيا للإصابة بمرض التهاب الكبد.
المصدر: رامبلر