المرجع الالكتروني للمعلوماتية
المرجع الألكتروني للمعلوماتية
Untitled Document
أبحث في الأخبار


المواكب الخدمية في سامراء خدمة مميزة وشعار واحد


  

773       10:21 مساءً       التاريخ: 23 / 3 / 2018              المصدر: askarian.iq
من بغداد الى سامراء والى مرقد الامامين العسكريين (عليهم السلام) بمناسبة ذكرى استشهاد الامام الهادي (عليه السلام) مواكب الخدمة تنتشر على جميع الطرقات منذ أكثر من ثلاثة أيام ولازالت تستقبل الزائرين الكرام بتقديم أفضل الخدمات المتنوعة وشعارها الموحد (خدمة الزائرين شرف لنا ).
السيد عباس الشرع مسؤول هيئة الشعائر والمواكب في العتبة العسكرية المقدسة صرح لإعلام العتبة العسكرية المقدسة قائلآ:
ان أكثر من 300 موكب خدمي توزعت على طريق بغداد سامراء تنوعت خدماتها ما بين توزيع الاكل والشرب والمنام ومحطات الاستراحة وشحن أجهزة الهاتف النقال وتدليك أرجل الزائرين وتوفير خدمة الاتصال للزائرين وهي ممتدة على طول الطريق من التاجي والدجيل وبلد دخولا الى سامراء حيث تواجد العدد الأكبر من المواكب نظرا لتوافد الزائرين وقربهم من المرقد المقدس.
وعن الدعم المقدم من قبل العتبة المقدسة للمواكب فقد ذكر الشرع ان العتبة حرصت على توفير مستلزمات المواكب ومن خلال التنسيق مع الجهات ذات العلاقة في توفير الماء والكهرباء والغاز إضافة الى دعمها المباشر من خلال توزيع مياه الشرب والمواد الأخرى التي تساهم بخدمة ا لمواكب للزائرين الكرام.
وبين الشرع ان المواكب الخدمية يوجد لديها أيضا مواكب عزائية لتقديم عزاءات داخل الصحن المقدس وكذلك مواكب زنجيل ومجالس لطم وحسب الوقت المحدد لكل موكب عزاء.
خدام المواكب والكفلاء تحدثوا لإعلام العتبة المقدسة عن مستوى خدمتهم وتنوعها حيث أوضح خادم موكب النجف الاشرف الذي طلب عدم ذكر اسمه كونه يعتبر نفسه اصغر الخدم ان خدمتهم للزائرين تعتبر وسام وشرف وهم يدأبون على الخدمة في كل مناسبة وفي كل مكان في داخل العراق وخارجه ولديهم موكب عزاء لطم موحد يدخل الا المرقد المطهر يوم الاستشهاد.
ولازالت العتبة العسكرية المقدسة تستقبل الالاف الزائرين المعزين بمناسبة ذكرى استشهاد الامام الهادي (عليه السلام).