المرجع الالكتروني للمعلوماتية
المرجع الألكتروني للمعلوماتية
آخر المواضيع المضافة
هل يؤثر السكون على الحشرات المشتية؟ ما هو موقف الأئمّة (عليهم السلام) من قضية خلق القرآن الكريم ؟ ماهي فوائد السكون للحشرات؟ هل تم التعرف على الية حدوث السكون في عث السيكروبيا Cecropia؟ هل تم انجاز بعض الدراسات التجريبية على السكون في الحشرات؟ هل يحدث سكون الحشرات في طور البيضة فقط؟ مثال على حالة السكون في الحشرات؟ ما الفرق بين الخمود أو البيات Quiescence وبين السكون Diapauseفي الحشرات؟ ما هو رأي الشيعة في ترتيب آيات وسور القرآن الكريم؟ هل تعتقد بتوقيفيّته؟ وهل يرتبط هذا الموضوع بالتحريف؟ ماهو السكون في الحشرات Diapause؟ ما هو الوجه في تسمية السور القرآنية ؟ وما هي القاعدة المتبعة في التسمية ؟ وما هي الحكمة من إدراج مواضيع مختلفة داخل السورة ضمن عنوان واحد ؟ ما هو المنهج الذي اتبعه العلامة الطباطبائي في تفسير الميزان ؟ هل تستمر الأطوار غير الكاملة للحشرة بالنمو حتى بوجود الظروف غير المناسبة لنموها؟ ما هو قانون دایر Dyal ما هو الفرق بين التدبّر في القرآن والتفسير والتأويل؟ وما هو التفسير المنهي عنه في روايات أهل البيت عليهم ‌السلام؟
Untitled Document
أبحث في الأخبار


سيراً على الأقدام أهالي البصرة ومن معهم يتَّجهون إلى كربلاء لإحياء مراسيم زيارة أربعين الإمام الحسين (عليه السلام)..


  

1001       09:12 صباحاً       التاريخ: 21 / 10 / 2017              المصدر: alkafeel.net
تعد محافظةُ البصرة هي أولى محطات انطلاق زائري الإمام الحسين (عليه السلام) لإحياء زيارة أربعينه، فقبل ثلاثة أيّام ومن منطقة رأس البيشة في قضاء الفاو اقصى جنوب البصرة انطلقت مسيرة العشق الحسيني مشياً على الاقدام نحو مدينة كربلاء المقدَّسة لإحياء زيارة الأربعين، وبمشاركةٍ واسعةٍ من المعزّين من داخل العراق وآخرين من دُوَل الجوار؛ كون المحافظة تطلُّ على منافذ حدودية مع الكويت وايران إضافة لمطارها الدولي، ويكون مسيرهم بمعدل يتراوح من 25 إلى 30كم و40كم لليوم الواحد، وكل حسب طاقته .

يرافق هذه المسيرة استنفارٌ أمنيٌّ وخدميٌّ من قبل الدوائر الأمنية والخدمية في المحافظة، إضافة الى أصحاب المواكب الحسينية الممتدّة على طول الطرق التي يمر بها الزائرون مسطرةً أروع معاني التضحية والبذل في خدمتهم وتعمل على تقديم الطعام والشراب وتوفير أماكن خاصة لراحتهم ومبيتهم، حيث تمّ نصب سرادق الخدمة وفتح الحسينيات والبيوت، وقد تم تجهيزها بالعلاجات الطبية.

يذكر أنّ عدد المواكب التي تتشرَّف بتقديم الخدمة للزائرين القاصدين كربلاء المقدّسة سيراً على الأقدام ضمن الحدود الإدارية لمحافظة البصرة وصل إلى اكثر من (1.750) موكباً خدميًّا باستثناء المواكب التي لم تسجل والبيوت والحسينيات.