المرجع الالكتروني للمعلوماتية
المرجع الألكتروني للمعلوماتية
Untitled Document
أبحث في الأخبار


بمشاركة ناجحة للعتبة العلوية .. تواصل فعاليات مهرجان أمير المؤمنين (ع) في كلكتا بالهند


  

1483       08:57 صباحاً       التاريخ: 13 / 4 / 2017              المصدر: imamali-a.com
تتواصل ولليوم الثاني على التوالي وبنجاح منقطع النظير فعاليات إحياء مهرجان أمير المؤمنين الثقافي الخامس والذي تقيمه الأمانة العامة للعتبة العباسية المقدسة استمر المهرجان في حسينية فضل النساء بيبي أنوار. بمشاركة العتبة العلوية المقدسة وبقية العتبات المقدس المباركة.
 وتخلل البرنامج مجموعة من الفقرات  التي كان لها وقع كبير على نفوس الاخوة المتواجدين في ذلك المكان ، وقامت وفود العتبات المقدسة بأداء صلاة الجماعة في الحسينية ثم تلاوة عطرة من الذكر الحكيم تلاها على اسماع الحاضرين قارئ العتبة العباسية المقدسة .
ثم ألقيت كلمات العتبات المقدسة ألقاها ممثل العتبة العسكرية المقدسة السيد كاظم الموسوي ، تلاه ممثل مدينة لكناو السيد كلبي جواد ، بعدها ألقى أحد الشعراء قصيدة في المقام ، ثم كانت الكلمة للسيد نزار رضا أغا من مدينة حيدر آباد تلاها شاعر اخر من مدينة كلكتا .
ثم أقيم محفلا قرآنيا قام بقراءة قارئ العتبة العلوية المقدسة الأستاذ أحمد جاسم النجفي ، وكانت لقرائته وقع كبير على نفوس الحاضرين استحوذ خلالها على نفوس الأخوة الموجودين وجعلوا ينصتون خاشعين لقرائته ، تلاه قارئ العتبة الحسينية بمجموعة من الآيات المباركة كان لها تأثير ووقع في نفوس الحاضرين ، تلاه قارئ العتبة العسكرية المقدسة والتي ختم فيها ذلك المحفل .
بعدها أقيمت المراسم العبادية بقراءة دعاء كميل بصوت قارئ العتبة الحسينية السيد جلو خان وكان لقرائته الأثر الكبير على نفوس ومسامع الحاضرين ، ثم تم زيارة الإمام الحين عليه السلام وأمير المؤمنين علي بن ابي طالب عليه السلام ثم توجه الجميع لرفع راية العباس صلوات الله وسلامه عليه في باحة الحسينية وقد كان لهذه الفعالية وقع خاص على نفوس المتواجدين جعلهم يتدافعون الى المكان الذي وضعت فيه الراية المباركة.
بعدها توجه الجميع الى معرض الكتاب حيث توافد الحاضرون على أجنحة العتبات المقدسة في المعرص بالخصوص جناح العتبة العلوية المقدسة والذي تضمن عدة اصدارات ، وكان هناك تداقع وزحام جعل وفد العتبة العلوية ينشطر الى شطرين ، شطر يوزع الاصدارات في داخل الحسينية وشطر آخر يوزع الاصدارات على الحاضرين في باحة الحسينية التي اقيم فيها المعرض وكان لذلك أثر كبير،ثم كان مسك الختام في نجاح اتمام فعاليات المعرض.


Untitled Document
د عدنان عبد طلاك
إضطراب الديسكالكوليا (Dyscalculia)
علي الحسناوي
اليمين المتممة
د. فاضل حسن شريف
إشارات الإمام الجواد عليه السلام عن القرآن الكريم من...
محمد الحسني
العرف والانقلاب الدلالي في القرآن الكريم
د عدنان عبد طلاك
الوظيفة الاجتماعية للَّعب عند الأطفال
د عدنان عبد طلاك
المنظور الإسلامي للطفولة
د. فاضل حسن شريف
بمناسبة يوم اللاجئين العالمي: المهاجرون او اللاجئون...
محمد الحسني
بناء الذات في القرآن الكريم تأسيس جديد
إسلام سعدون النصراوي
الرزق مقسوم فلا تبتئس
سيف علي الطائي
سُبُل اختيار الزوجة
حسن عبد الهادي اللامي
خمسُ نصائحَ تُصَحِّحُ عَلاقَةَ ابنِكَ المُراهِقِ...
.مرتضى صادق
الزرع مع الرفيق
علي الحسناوي
اليمين الحاسمة
ياسر الكعبي
البطالة وأسباب حدوثها