المرجع الالكتروني للمعلوماتية
المرجع الألكتروني للمعلوماتية
Untitled Document
أبحث في الأخبار


فورد تصنّع مهداً للأطفال يحاكي السيارات


  

1300       03:21 مساءً       التاريخ: 8 / 4 / 2017              المصدر: CNN
لا شك بأن الأطفال يحبون ركوب السيارات فاهتزازات الحركة تشعرهم بالأمان أما أصوات المحركات الهادئة تشعرهم بالسكينة.
لكن للأسف قد لا يتسنى للآباء والأمهات توفير هذه التجربة لتهدئة أطفالهم عند الحاجة، لذا قامت شركة "فورد" المختصة بتصنيع السيارات بابتكار حل لهذه المشكلة، إذ قدمت نموذجاً أولياً لمهد للأطفال الرضّع يعمل على توفير تجربة الركوب بالسيارة.
ويحوي مهد "Max Motor Dreams" سماعات تصدر هدير المحركات، كما أن قاعدة المهد تتحرك ببطء يميناً ويساراً، لتقلّد حركة السيارة خلال القيادة، كما تحوي الحواف العلوية للمهد أضواء "LED" التي تضاء وتطفأ لتحاكي ما يشهده الركاب عند مرور السيارة تحت أضواء الشوارع، ويشير الخبراء إن الحركة المستمرة والضوضاء الهادئة تذكّر الرضيع بمكوثه داخل رحم والدته.
ويشبه هذا التصميم مهد "Snoo" الذي قدّمه المصمّم الصناعي المشهور إيفس بيهار بالتعاون مع طبيب الأطفال هارفي كارب ومعهد ماساتشوستس التقني "MIT"، الذي يحاكي الضوضاء الهادئة والحركة والذي تبلغ قيمته 1600 دولار.
ولم تكن لدى "فورد" النية بالتوجه نحو تصنيع المهد على نطاق تجاري، إذ صمم للظهور في إعلان تجاري للترويج لموديلات "Max" للشركة، لكن الطلب الكبير عليه قد يدفع بالشركة قريباً إلى توسيع تركيزها لإنتاجه، وفقاً لما أشارت إليه "فورد".