المرجع الالكتروني للمعلوماتية
المرجع الألكتروني للمعلوماتية
Untitled Document
أبحث في الأخبار


الأمين العام للعتبة العلوية المقدسة يشارك في إفتتاح مدينة (سيد الأوصياء) للزائرين في كربلاء المقدسة


  

719       11:41 صباحاً       التاريخ: 16 / 12 / 2016              المصدر: imamali.net
شارك الأمين العام للعتبة العلوية المقدسة سماحة السيد نزار هاشم حبل المتين في حفل إزاحة الستار عن مشروع مدينة سيد الأوصياء (ع) للزائرين للعتبة الحسينية والتي تعد من أكبر المدن العصرية للزائرين، على طريق (بغداد – كربلاء).
وحضر حفل افتتاح المشروع متولو العتبات الحسينية والعباسية ورئاسة ديوان الوقف الشيعي وأمناء وممثلو العتبات المقدسة والمزارات الشريفة وجمع غفير من الحضور الرسمي والشعبي.
وهنأ ممثل المرجعية العليا والمتولي الشرعي لحرم الإمام الحسين، عليه السلام، الشيخ عبد المهدي الكربلائي، في كلمة له بافتتاح المشروع، العالم الإسلامي بذكرى ولادة النبي الاكرم محمد (صلى الله عليه وآله)، وشكر جميع المساهمين بإنشاء مدينة سيد الأوصياء العصرية.
وقال "في الوقت الذي تسطر فيه قواتنا المسلحة لوحات العزة والكرامة تاركة لأجيال المستقبل ما نفتخر به يصر رجال العراق على رسم صفحات أخرى من العمل والبناء والتطور بالتراث والحضارة".
وأضاف:" أن العراقيين رفعوا يداً تحمل السلاح لتحفظ الوطن والمقدسات وتصون الفكر والتراث من التضليل والانحراف لتسندها يد أخرى في البناء والعمران في ميادين متعددة من الخدمة والتطور".
وتابع "اذا كانت العتبات المقدسة التي انطلق منها النداء المقدس للدفاع عن البلد وأعراض المواطنين فلا عجب ان تكمل هذه العتبات النصف الآخر وتكون هي الموقع الذي يبرز به العراق من طاقات وإمكانات يبدع فيها العقل العراقي وتبني صروحا تظهر براعة الشعب العظيم".
وتبلغ مساحة مدينة سيد الأوصياء العصرية  75 ألف متراً مربعاً 24 إلف متر منها خصصت للحدائق والمساحات الخضراء.