المرجع الالكتروني للمعلوماتية
المرجع الألكتروني للمعلوماتية
Untitled Document
أبحث في الأخبار


بالصّور هذا ما يقدّمه مجمّع العلقمي للزائرين..


  

2775       02:02 مساءاً       التاريخ: 18-11-2016              المصدر: alkafeel.net
من المجمّعات الخَدَميّة التي تقوم بتقديم الخدمات للزائرين القاصدين كربلاء المقدّسة لزيارة مرقدي الإمام الحسين وأخيه أبي الفضل العبّاس(عليهما السلام) مجمّعُ العلقمي الخدميّ التابع للعتبة العبّاسية المقدّسة الذي يقع على أحد أهمّ المحاور المؤدّية الى المحافظة وهو محور (الحلّة – كربلاء) والذي يقصده معظم زائري المحافظات الجنوبيّة، هذا المرفق الخدمي حالُه حال بقيّة المرافق الخدميّة قد أعلن حالة الاستنفار القصوى لكافّة طاقاته البشريّة والمادّية وجعلها في متناول الزائرين.

المشرف على مجمّع العلقمي الحاج رضا ناجي ساهي بيّن لشبكة الكفيل التي كانت قد أجرت جولةً في هذا المجمّع قائلاً: "المجمّع يُدار من قبل (125) منتسباً إضافةً إلى (223) متطوّعاً بينهم نساء لتقديم الخدمة النسائية، وبدأ المجمّع بتقديم خدماته قبل أكثر من عشرة أيّام وبدأت وتيرته الخدميّة في تصاعد مع تصاعد أعداد الزائرين، حيث قمنا بتوفير ثلاث وجبات طعام (إفطار وغداء وعشاء) وكان معدّل الوجبات الثلاث (5,000) وجبة لكلّ وقت، ويصل الى أربعين ألف وجبة في قادم الأيّام مع بلوغ الزيارة ذروتها".

وأضاف: "يتخلّل هذه الوجبات وجبات وفقرات بينيّة تشمل مأكولات ومشروبات عديدة منها الفواكه والعصائر والمشروبات الغازيّة والأكلات الحارّة مثل الحمّص والحساء بالإضافة الى تقديم شاورما اللّحم بنوعيه الحمراء والبيضاء كوجباتٍ سريعة تقدّم للزائرين كذلك يقدّم المجمّع الشاي والماء على مدار الساعة، ويقوم المجمّع بإيواء ومبيت الزائرين في قاعاته المخصّصة للنساء وأخرى مخصّصة للرجال، حيث يصل عددهم الى (7,000) زائر تقريباً".

وتابع ساهي: "هناك أيضاً خدماتٌ طبّية وعلاجيّة من خلال مفرزةٍ طبّية نُصبت بالتعاون مع صحّة الديوانية فيها كادرٌ طبّي وتمريضيّ مزوّد بكافّة العلاجات".

مضيفاً: "هناك خدماتٌ أخرى ملحقة بهذه الخدمات وهي: 1- مركز للتعريف بالأطفال والعجزة. 2- مركز للتعريف بالتائهين. 3- محطّات لتعليم القراءة الصحيحة. 4- مركز للإجابة عن الاستفتاءات الشرعيّة. 5-إقامة صلاة الجماعة".


Untitled Document
حسن السعدي
موقع الشمس في الشتاء والصيف
مجاهد منعثر الخفاجي
مصرعُ العباسِ وأخوته
نجم الحجامي
الإعلام الأموي في محاربة الإمام الحسين (ع) وأهل بيته ..(4)
د. فاضل حسن شريف
كتابات رد عن لماذا أخذ الحسين معه النساء والأطفال الى...
حسن الهاشمي
نهض الحسين لكي لا يبقى الفساد سيدا
د. فاضل حسن شريف
كتابات رد عن لماذا أخذ الحسين معه النساء والأطفال الى...
نجم الحجامي
يزيد بن معاوية (لعنه الله) خليفه المسلمين!!..(2)
د. فاضل حسن شريف
مشتقات السفك في القرآن الكريم (يسفك)
مجاهد منعثر الخفاجي
جرحى الحشد الشعبي استدامة للنصر
نجم الحجامي
يزيد بن معاوية خليفه المسلمين!! ..(1)
د. فاضل حسن شريف
مشتقات السفك في القرآن الكريم (تسفكون)
حنين ضياء عبدالوهاب الربيعي
مركز التفكير وجواب لسؤال (الحب في القلب او العقل)
نجم الحجامي
الإعلام الأموي في محاربة الإمام الحسين (ع) وأهل بيته ..(3)
د. فاضل حسن شريف
آيات قرآنية من كتاب علم الصرف للمؤلف راجي أسمر (ح 3)