المرجع الالكتروني للمعلوماتية
المرجع الألكتروني للمعلوماتية
آخر المواضيع المضافة
البروبوليس (غراء النحل) وفوائده حبوب اللقاح أحوال عدد من رجال الأسانيد / الحسن بن الحسين اللؤلؤي. المداهنة في الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر. التكاهل على أمور المسلمين والتكاسل عنها. تحضير 4،2-هكساداياين-6،1-بس (2 و4-هيدروكسي بنزوات) Synthesis of 2,4-hexadiyne-1,6 bis (2 or 4-hydroxy) benzoate تحضير كلوريد السالسويل و 4-هيدروكسي كلوريد البنزويل Synthesis of salisoyl chloride and 4-hydroxy benzoyl chloride تحضير 12،10-هبتاكوساداياين اثيل استر Synthesis of 10,12-heptacosadiyne ethyl ester تحضير حامض 12،10-هبتا كوساداياين-1-اويك Synthesis of 10,12-heptacosadiynoic acid تحضير 12،10-دوكوساداياين-22،1-ثنائي كلايسين اثيل استر Synthesis of 10,12-docosadiyne-1,22-diglycine ethyl ester تحضير 12،10-دوكوساداياين-22،1-ثنائي هيدرازيد Synthesis of 10,12-docosadiyne-1,22-dihydrazide تحضير 12،10-دوكوساداياين-22،1-ثنائي اثيل استر Synthesis of 10,12-docosadiyne-1,22-diethyl ester تحضير حامض 12،10-دوكوساداياين-22،1-دايويك Synthesis of 10,12-docosadiyne-1,22-dioic acid شبكة للإعلاميين البيئيين البطالة وسقوط الشخصية
Untitled Document
أبحث في الأخبار


روسيا تخترع مدفعا ذكيا يدمر الطائرات بلا طيار


  

2902       06:14 مساءاً       التاريخ: 20-10-2016              المصدر: RT.COM
قامت شركة "تيخ ماش" الروسية بتصميم ذخيرة مدفعية رخيصة مزودة بجهاز ذكي يفجر الطائرات من دون طيار بطلقة واحدة.
وقال كبير مصممي الشركة أوليغ تشيجيفسكي في حديث أدلى به يوم 17 أكتوبر / تشرين الأول لصحيفة "إزفيستيا" الروسية إن تلك الذخائر الذكية بعيار 30 ملم سيزود بها قريبا الجيش الروسي. وأضاف إنها مخصصة لتدمير طائرات الاستطلاع بلا طيار ومروحيات الاستطلاع الرباعية المراوح التي لا يزيد طولها عن عشرات سنتيمترات.
ويقوم مبدأ عمل تلك الذخيرة على تفجير القذيفة عن بعد عند اقترابها من الهدف. ويزود المفجر بجهاز ذكي يقيس ذاتيا المسافة المراد بلوغها لتدمير الهدف بنسبة 100%.
أما عملية التدمير نفسها فتجري بواسطة سحابة متألفة من كرويات حديدية أو بلاستيكية صغيرة. وفي ما يتعلق بحشوة الذخيرة فإنها لا تلحق أية أضرار بالجنود الذين يرتدون خوذا وسترات واقية .
وقال أوليغ تشيجيفسكي إن هذه الذخائر الذكية ستزود بها بالدرجة الأولى عربات "بوميرانغ" المدرعة ، وعربات المشاة القتالية من طراز "أرماتا" (تي – 15) و"كورغانيتس".
يذكر أن طائرات الاستطلاع الصغيرة بلا طيار قد سادت في الآونة الأخيرة في سماء المعركة حيث يزداد عددها باطراد. ويشكل تدميرها مشكلة بالنسبة إلى وسائل الدفاع الجوي، إذ أن إصابتها تشبه عملية إطلاق النار من مدفع على عصفور، علما أن كلفة طائرة استطلاع واحدة لا تفوق الألف دولار. فيما يزيد سعر صاروخ واحد عن عشرات آلاف الدولارات. ومن ناحية أخرى فإن طائرات استطلاع كهذه تشكل خطورة على القوات الصديقة لأنها توجه نيران الأسلحة الأخرى كالمدفعية والطائرات الحربية والطائرات الضاربة من دون طيار والمروحيات المعادية.


Untitled Document
أقلام بمختلف الألوان
جوائز مسابقة كنز المعرفة لشهر كانون الثاني 2024
د. فاضل حسن شريف
آيات قرآنية من كتاب هوية التشيع للدكتور الوائلي (ح 3)
نجم الحجامي
المغيرة بن شعبة
حسن الهاشمي
من هموم المرجعية... ترسيخ ثقافة الشباب في الاعمال...
د. فاضل حسن شريف
آيات قرآنية من كتاب هوية التشيع للدكتور الوائلي (ح 2)
نجم الحجامي
الأشعث بن قيس
طه رسول
أنواع الملوثات الكيميائية في المياه الطبيعة وتأثيرها
أقلام بمختلف الألوان
جوائز مسابقة كنز المعرفة لشهر كانون الثاني 2024
د. فاضل حسن شريف
آيات قرآنية من كتاب هوية التشيع للدكتور الوائلي (ح 1)
حسن الهاشمي
الآثار الوضعية للذنوب... الآثار العامّة على الفرد...
حسن السعدي
الزئبق الأحمر
ابراهيم امين مؤمن
أيامنا الحلوة (قصة قصيرة)
د. فاضل حسن شريف
أحاديث نبوية من كتاب المهدي المنتظر للادريسي (ح 6)
حسن الهاشمي
الفرق بين موت الأبرار وموت الفجّار