المرجع الالكتروني للمعلوماتية
المرجع الألكتروني للمعلوماتية
آخر المواضيع المضافة
مـحـددات التـنظيـم ومـكونـاتــه ( الهـيكـل التـنظيمـي للمؤسـسة ) سم النحل وفوائده التـنظيـم فـي المـؤسـسات العـامـة (تعـريـف التـنظيـم ومبـادئـه) البروبوليس (غراء النحل) وفوائده حبوب اللقاح أحوال عدد من رجال الأسانيد / الحسن بن الحسين اللؤلؤي. المداهنة في الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر. التكاهل على أمور المسلمين والتكاسل عنها. تحضير 4،2-هكساداياين-6،1-بس (2 و4-هيدروكسي بنزوات) Synthesis of 2,4-hexadiyne-1,6 bis (2 or 4-hydroxy) benzoate تحضير كلوريد السالسويل و 4-هيدروكسي كلوريد البنزويل Synthesis of salisoyl chloride and 4-hydroxy benzoyl chloride تحضير 12،10-هبتاكوساداياين اثيل استر Synthesis of 10,12-heptacosadiyne ethyl ester تحضير حامض 12،10-هبتا كوساداياين-1-اويك Synthesis of 10,12-heptacosadiynoic acid تحضير 12،10-دوكوساداياين-22،1-ثنائي كلايسين اثيل استر Synthesis of 10,12-docosadiyne-1,22-diglycine ethyl ester تحضير 12،10-دوكوساداياين-22،1-ثنائي هيدرازيد Synthesis of 10,12-docosadiyne-1,22-dihydrazide تحضير 12،10-دوكوساداياين-22،1-ثنائي اثيل استر Synthesis of 10,12-docosadiyne-1,22-diethyl ester
Untitled Document
أبحث في الأخبار


الثلاجات ستخبرك قريبا عن الطعام الذي فسد بداخلها


  

2606       09:06 صباحاً       التاريخ: 11-4-2016              المصدر: RT
اخترع علماء الفيزياء وسيلة للكشف عن البكتيريا في الأطعمة ومنع التسمم الغذائي باستخدام أشعة الليزر في الثلاجة.
فهناك حوالي 50 مليون شخص يعانون من التسمم الغذائي في الولايات المتحدة سنويا، بما في ذلك أكثر من مليون حالة تسمم بسبب السالمونيلا القاتلة، وتم تسجيل أكثر من 500 ألف حالة تسمم في المملكة المتحدة.
وإن إيجاد سبل تمنع انتشار بكتريا مثل السالمونيلا، هو هدف مهم في صناعة المواد الغذائية ولكن من الصعب الكشف عن هذه البكتيريا في المنتجات الغذائية.
وقد وجد الدكتور جونغيه يون وفريق المعهد الكوري المتقدم للعلوم والتكنولوجيا في كوريا الجنوبية، وسيلة سريعة ورخيصة لتحديد البكتيريا على سطح الأطعمة في ثوان محدودة، حيث يمكن استخدام هذه التقنية في تجهيز الأغذية ومن خلال تركيبها على الثلاجات المنزلية.
ولدى بكتيريا السالمونيلا شعيرات تشبه السياط تستخدمها لدفع نفسها عبر السطوح وبالتالي تحول سطوح الأغذية الملوثة إلى محيط من الكائنات الحية الدقيقة، وعندما يضرب شعاع الليزر الأنسجة البيولوجية المتناثرة ضمن المواد، يتسبب ذلك في دخول الضوء وخلق نمط عشوائي يعرف باسم "بقعة الليزر".
وبسبب تحرك البكتيريا على سطح الأطعمة، يتغير نمط البقع الليزرية وبعد ذلك يتم قياس أنماط كثافة البقع المنعكسة من العينات وتحليلها بهدف كشف وجود الكائنات الحية المجهرية العالية الحساسية.
وأجرى الباحثون اختبارات على صدور الدجاج، حيث كانت توجد عينات ملوثة بالبكتيريا الإشريكية القولونية، المسببة للتسمم الغذائي، ومن خلال استخدام تقنية الليزر تبين أن العينات ملوثة بنوعين من الجراثيم ولكن لا يمكن التفريق بينهما.
وتكشف اللحوم غير الملوثة عن تغيرات ضئيلة أو معدومة في نمط بقع الأشعة الليزرية، وما يميز هذه التقنية أنه يمكنها القيام بعملية الفحص من مسافة معينة ومن دون لمس اللحوم مباشرة.


Untitled Document
أقلام بمختلف الألوان
جوائز مسابقة كنز المعرفة لشهر كانون الثاني 2024
د. فاضل حسن شريف
آيات قرآنية من كتاب هوية التشيع للدكتور الوائلي (ح 3)
نجم الحجامي
المغيرة بن شعبة
حسن الهاشمي
من هموم المرجعية... ترسيخ ثقافة الشباب في الاعمال...
د. فاضل حسن شريف
آيات قرآنية من كتاب هوية التشيع للدكتور الوائلي (ح 2)
نجم الحجامي
الأشعث بن قيس
طه رسول
أنواع الملوثات الكيميائية في المياه الطبيعة وتأثيرها
أقلام بمختلف الألوان
جوائز مسابقة كنز المعرفة لشهر كانون الثاني 2024
د. فاضل حسن شريف
آيات قرآنية من كتاب هوية التشيع للدكتور الوائلي (ح 1)
حسن الهاشمي
الآثار الوضعية للذنوب... الآثار العامّة على الفرد...
حسن السعدي
الزئبق الأحمر
ابراهيم امين مؤمن
أيامنا الحلوة (قصة قصيرة)
د. فاضل حسن شريف
أحاديث نبوية من كتاب المهدي المنتظر للادريسي (ح 6)
حسن الهاشمي
الفرق بين موت الأبرار وموت الفجّار