المرجع الالكتروني للمعلوماتية
المرجع الألكتروني للمعلوماتية
Untitled Document
أبحث في الأخبار


"دي بي ورلد" تستكمل توسعة في ميناء كالاو بـ400 مليون دولار


  

260       02:05 صباحاً       التاريخ: 2024-06-21              المصدر: skynewsarabia.com
أعلنت مجموعة موانئ دبي العالمية "دي بي ورلد"، الجمعة، استكمال مشروع توسعة بقيمة 400 مليون دولار، في ميناء كالاو في جمهورية بيرو، لتعزيز قدرة مناولة الحاويات في المحطة الجنوبية للميناء بنسبة 80 بالمئة.
وركّز مشروع توسعة "بايسنتينيال بير" على زيادة طول الرصيف من 650 مترا إلى 1050 مترا، ما يجعل كالاو أحد الموانئ القليلة في أميركا الجنوبية القادرة على استيعاب ثلاث سفن، أو سفينتين ضخمتين، في وقت واحد.
من جهة أخرى، رفع المشروع قدرة المناولة من 1.5 مليون حاوية نمطية (قياس 20 قدما) إلى 2.7 مليون حاوية نمطية سنويا، كما تمت توسعة ساحة الحاويات لتصل مساحتها الإجمالية إلى 40 هكتارا.
ووفق "دي بي ورلد" يأتي مشروع توسعة ميناء كالاو في إطار الطموحات للتوسّع في أميركا اللاتينية، والتي تمّ الإعلان عنها خلال الشهر الماضي.
وقال سلطان أحمد بن سليّم، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة موانئ دبي العالمية "دي بي ورلد”: "يؤكد هذا الاستثمار على التزامنا الثابت بدعم النموّ الاقتصادي في المنطقة وتعزيز مكانة كالاو اللوجستية الرائدة، باعتبارها مركزا تجاريا، يُرسّخ معايير جديدة لعمليات الموانئ المستدامة في أميركا الجنوبية".
من جانبه، قال كارلوس ميرينو، الرئيس التنفيذي لـ "دي بي ورلد" في بيرو والإكوادور، إن استكمال مشروع توسعة "بايسنتينيال بير"، يمثل نقطة تحوّل للاقتصاد في بيرو، التي تعتبر ميناء كالاو مركزها الاقتصادي، حيث تتمّ من خلاله مناولة أكثر من 90 بالمئة من البضائع المنقولة بالحاويات في البلاد، كما يتمّ نقل 60 بالمئة من تلك البضائع عبر المحطة الجنوبية".
وإلى جانب توسعة الرصيف وقدرات مناولة الحاويات، يضيف المشروع إلى المحطة الجنوبية في ميناء كالاو أيضا أحدث المعدّات العاملة بالطاقة الكهربائية؛ بما في ذلك 15 رافعة و20 مركبة نقل داخلية، لتكون بذلك أول محطة ميناء في العالم تمتلك أسطول معدات بهذا الحجم.
وأضاف ميرينو:" مع إدخال أحدث المعدات العاملة بالطاقة الكهربائية، وتطبيق الممارسات المستدامة، نُمهّد الطريق أمام مستقبل تجارة عالمية أكثر كفاءة واستدامة".
ولتعزيز التحول نحو الطاقة المستدامة في بيرو، تمتلك المحطة الجنوبية في ميناء كالاو الآن، أول محطة شحن كهربائية للمركبات في أمريكا اللاتينية بقدرة 2 ميغاوات، لدعم أسطول "دي بي ورلد" من مركبات النقل الداخلي الكهربائية، والمساهمة في خفض أكثر من 2000 طن من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون سنويا. 
 
 

 


Untitled Document
حسن السعدي
موقع الشمس في الشتاء والصيف
مجاهد منعثر الخفاجي
مصرعُ العباسِ وأخوته
نجم الحجامي
الإعلام الأموي في محاربة الإمام الحسين (ع) وأهل بيته ..(4)
د. فاضل حسن شريف
كتابات رد عن لماذا أخذ الحسين معه النساء والأطفال الى...
حسن الهاشمي
نهض الحسين لكي لا يبقى الفساد سيدا
د. فاضل حسن شريف
كتابات رد عن لماذا أخذ الحسين معه النساء والأطفال الى...
نجم الحجامي
يزيد بن معاوية (لعنه الله) خليفه المسلمين!!..(2)
د. فاضل حسن شريف
مشتقات السفك في القرآن الكريم (يسفك)
مجاهد منعثر الخفاجي
جرحى الحشد الشعبي استدامة للنصر
نجم الحجامي
يزيد بن معاوية خليفه المسلمين!! ..(1)
د. فاضل حسن شريف
مشتقات السفك في القرآن الكريم (تسفكون)
حنين ضياء عبدالوهاب الربيعي
مركز التفكير وجواب لسؤال (الحب في القلب او العقل)
نجم الحجامي
الإعلام الأموي في محاربة الإمام الحسين (ع) وأهل بيته ..(3)
د. فاضل حسن شريف
آيات قرآنية من كتاب علم الصرف للمؤلف راجي أسمر (ح 3)