المرجع الالكتروني للمعلوماتية
المرجع الألكتروني للمعلوماتية
Untitled Document
أبحث في الأخبار


الامانة العامة للعتبة العلوية المقدسة تقوم ببناء وتأهيل مدارس أطفال النازحين في مركز ايواء ومساعدة النازحين


  

725       11:51 صباحاً       التاريخ: 2015/9/8              المصدر: imamali.net
وقال مسؤول شعبة متابعة شؤون النازحين التابع للعتبة المقدسة زمان جواد عباس في تصريح للمركز الاعلامي للعتبة العلوية المقدسة ان مركز ايواء ومساعدة النازحين التابع للعتبة العلوية المقدسة يقدم مختلف الخدمات لأكثر من 91 ألف نازح وذلك بالتعاون مع المؤسسات الصحية والانسانية المحلية الحكومية والدولية.
واضاف  ومن ضمن أهم الخدمات المقدمة بناء وتأهيل عدد من المدارس لاطفال النازحين اضافة الى بناء متنزه صغير مساحته دونم واد (3) آلاف متر، مع الاستمرار في برنامج دعم الجانب الصحي لهم شهريا اضافة الى توزيع خزانات المياه الصالحة للشرب سعة (5) آلاف لتر على المناطق المحرومة، وذلك بتوجيه من سماحة الامين العام السيد نزار هاشم حبل المتين وبالتعاون مع منظمة اليونيسيف الدولية .
وأضاف وقد عملت الكوادر التابعة للشعبة على بناء وتأهيل ثلاثة مدارس (سهل نينوى) و( مدرسة النبي يونس عليه السلام)، و( مدرسة آمرلي المختلطة)، حيث تم تجهيز هذه المدارس بالمستلزمات الكاملة من الكرفانات الحديثة المؤثثة مع ايصال الطاقة الكهربائية والمياه الصالة للشرب وبقية المستلزمات الساندة .
يذكر ان نائب مدير عمليات منظمة اليونيسيف التابعة الى الامم المتحدة تفقد مركز ايواء النازحين التابع للعتبة العلوية المقدسة والمدارس لتي تم بنائها لخدمة الاطفال ، وقد أثنى على الجهود المبذولة لمساعدة أكثر من 91 ألف نازح في المحافظة .