المرجع الالكتروني للمعلوماتية
المرجع الألكتروني للمعلوماتية
Untitled Document
أبحث في الأخبار


العتبةُ العبّاسية المقدّسة تستضيفُ وفداً من مؤسّسة أجيال العراق للتنمية


  

586       03:28 مساءً       التاريخ: 21 / 6 / 2022              المصدر: alkafeel.net
استضافَ قسمُ العلاقات العامّة ضمن برنامج مُلتقى الساعي، وفداً من مؤسّسة أجيال العراق للتنمية في محافظة ذي قار، ضمّ (50) تربويّاً بين مُشرِفٍ ومدرِّسٍ ومعلِّم.

وقال مسؤولُ وحدة النشاطات المدرسيّة التابعة لشعبة العلاقات الجامعيّة والمدرسيّة في القسم المذكور السيّد محمد الياسري، إنّ "استضافة هذا الوفد كانت ضمن برنامج مُلتقى الساعي، هذا المُلتقى الذي دأب على استقبال وفود الفئات التربويّة والتعليميّة من مختلف المحافظات العراقيّة، ويهدف إلى إدامة وتعزيز التواصل المعرفيّ والفكريّ مع هذه الشريحة المهمّة في المجتمع".

وأضاف "تواصلَ برنامجُ استقبال الوفد لمدّة يومَيْن وشمل فقراتٍ عديدة، استُهِلَّت بزيارة مرقدَيْ الإمام الحسين وأخيه أبي الفضل العبّاس(عليهما السلام) والتجوال في رحابهما الطاهرة، لتتوالى بعدها فقراتُ البرنامج التي شملت كذلك زيارةً لمتحف العتبة العبّاسية المقدّسة، وعددٍ من أقسامها الداخليّة والاطّلاع على معالمها العمرانيّة".

وتابع "قُدِّمت للوفد كذلك ندوةٌ ألقاها مديرُ مركز الإعلام الوقائيّ في قسم إعلام العتبة العبّاسية المقدّسة الأستاذ جسام السعيدي، وكانت بمحورَيْن:

الأوّل حول الهويّة الوطنيّة، موضّحاً فيها أنّها نظامٌ من القِيَم والتصوّرات التي يتميّزُ بها مجتمعٌ ما، تبعًا لخصوصيّاته التاريخيّة والحضاريّة، مشيراً إلى أنّ كلّ شعبٍ في العالم ينتمي إلى ثقافةٍ متميّزة عن غيرها، وهي عرضةٌ للزوال والتغيير، وقد يؤدّي ذلك إلى زوال حضارة ووجود الشعب الذي يفقدها، وإنّ أخطر شيءٍ يُمكن أن يفقده المجتمعُ العراقيّ هو قيمته الدينيّة والعرفيّة المجتمعيّة، المانعة من انزلاقه في أخطار الذوبان في ثقافاتٍ غريبة عنها.

والثاني حول تاريخ العتبة العبّاسية المقدّسة وأبرز المشاريع التي أنشأتها، وما تقدّمُه من خدماتٍ للزائرين والمجتمع في مختلف القطّاعات".

وبيّن الياسري "شمل البرنامجُ كذلك إعطاء ورشةٍ بعنوان (دور القيادة التربويّة)، قدّمَها مسؤولُ شعبة العلاقات الجامعيّة والمدرسيّة المدرِّب ماهر الميّاحي".

واختتم "كذلك كانت هناك جولةٌ للوفد في عددٍ من مشاريع العتبة العبّاسية المقدّسة، كمجمّع العميد التعليميّ وشركة خير الجود ومجمّع العبّاس(عليه السلام) السكنيّ"، مشيراً إلى أنّه "في ختام هذا البرنامج قدّم الوفدُ درعَ المؤسّسةِ تعبيراً عن شكره للعتبة العبّاسية المقدّسة، وتسلّمَهُ منهم عضو مجلس إدارتها الأستاذ كاظم عبادة ورئيسُ قسم علاقاتها العامّة".


Untitled Document
حسن عبد الهادي اللامي
سبعُ طرائقَ تساعدُكَ على التعاملِ معَ ابنكَ المراهقِ
عبد الأمير رباط العويدي
المسرح المدرسي وتنمية المهارات
مجاهد منعثر الخفاجي
محطُّ الرِّحال (قصة قصيرة)
علي الغزالي
نَــسَــمــات (21)
د. فاضل حسن شريف
المد المنفصل وتطبيقات من آيات سورة الصافات (ح 1)
عبد العباس الجياشي
الجياشي يقضي على أسطورة صحيح البخاري
د. فاضل حسن شريف
ليلة وصباح عاشوراء
جميل ظاهري
عاشوراء.. ملحمة لا يدركها سوى المتمسكين بنهج الحسين
د. فاضل حسن شريف
معركة كربلاء وقمر بني هاشم
إسلام سعدون النصراوي
ركضةُ طويريج .. مَسيرةُ الوَلاءِ وتَلبِيَةُ النِّداء
د. فاضل حسن شريف
القاسم بن الحسن الغلام شهيد الطف
فضيلة المحروس
ترى تجيء فاجعة أعظم من تلك الفجيعة!
د. فاضل حسن شريف
عشرات الأصحاب أمام آلاف من جيش يزيد في معركة الطف
عبد العباس الجياشي
في بيت عائشة جبرئيل يخبر النبي (ص) بقتل الحسين (ع)...