المرجع الالكتروني للمعلوماتية
المرجع الألكتروني للمعلوماتية
Untitled Document
أبحث في الأخبار


تثقيفيّ إرشاديّ.. إطلاقُ المرحلة الأولى من البرنامج المركزيّ لمنتسبي العتبة العبّاسية المقدّسة


  

702       03:19 مساءً       التاريخ: 21 / 6 / 2022              المصدر: alkafeel.net
أطلقت اللّجنةُ الإشرافيّة واللّجنةُ التنفيذيّة للبرامج المركزيّة في العتبة العبّاسية المقدّسة، المرحلةَ الأولى لتطبيق البرنامج المركزيّ لخَدَمَة مرقد أبي الفضل العبّاس(عليه السلام).

البرنامجُ جاء بناءً على توجيهات المتولّي الشرعيّ للعتبة العبّاسية المقدّسة سماحة السيّد أحمد الصافي (دام عزّه)، لتعزيز القِيَم الدينيّة والثقافيّة والعقائديّة لمنتَسِبي العتبة المقدّسة.

واشترك في هذه المرحلة عددٌ من ملاكات أقسام العتبة العبّاسية المقدّسة، على أن تلحقها باقي المراحل تباعاً بإشراك أعدادٍ أكبر من المنتسِبِين وصولاً إلى أغلبهم.

وشهد انطلاقُ هذه المرحلة حضورَ عضوَيْ اللّجنةِ المُشرِفة على البرامج المركزيّة، رئيس المَجمَع العلميّ للقرآن الكريم الأستاذ الدكتور مشتاق العلي، ورئيس قسم الشؤون الفكريّة والثقافيّة السيّد عقيل عبد الحسين الياسري.

وبدأت فعّالياتُ البرنامج بزيارة مجموعة مشاتل الكفيل، ومن ثمّ زيارة مطبعة الكفيل، ومعمل الكفيل للمياه الصحّية، ومرآب الكفيل الفنّي، واطّلع المشاركون في البرنامج على هذه المشاريع واستمعوا من قِبل القائمين عليها إلى نبذةٍ عن مستوى التطوّر الموجود فيها، وحجم الخدمات التي تقدّمها للزائرين وعموم المواطنين ودعم الاقتصاد الوطنيّ.

بعد ذلك تمّ التوجّه إلى مزرعة السدر لإقامة صلاتَيْ الظهر والعصر، إضافةً إلى حضورهم فعّاليات ورشةٍ تدريبيّة بعنوان (المنجَز الحضاريّ للشيعة الإماميّة)، قدَّمَها السيّد مديرُ مركز الدّراسات والمراجعة العلميّة في قسم الشؤون الفكريّة والثقافيّة حسن الجوادي، بحضور عضو اللّجنة الدكتور محمد حسن جابر رئيس قسم التطوير والتنمية المستدامة.

يُذكر أنّ البرنامج يستمرّ خمسة أيّامٍ في الأسبوع، ويتضمّن فقراتٍ فكريّة وثقافيّة وعقائديّة وترفيهيّة، من ضمنها جولاتٌ إلى مشاريع العتبة العبّاسية المقدّسة وورشٌ تنمويّة متعدّدة، حسب جدولٍ وُضِع لهذا الغرض يضمن عدم تقاطع البرنامج مع الأعمال الموكَلة بمِلاكات الأقسام المشاركة.


Untitled Document
احمد الخرسان
إلى حبيب الله وصفوته (صلى الله عليه وآله)
علي الحسناوي
أنواع الإرهاب الإلكتروني
مجاهد منعثر الخفاجي
أكذوبة انتساب إليزابيث الثانية إلى سلالة النبي
د. فاضل حسن شريف
روايات موت الرسول محمد صلّى اللهُ عليه وآله وسلّم
علي النعيمي
بَراعِمُ الحُسينِ (عَليهِ السَّلامُ)
مجاهد منعثر الخفاجي
الولد البار (قصة قصيرة/ من قصص الأربعين)
اسعد عبدالله عبدعلي
منطقة الرئاسة تستنجد من الكلاب السائبة
د. فاضل حسن شريف
كلمات مترابطة في القرآن الكريم (نضرة و سرور)
عبد العباس الجياشي
ما جاء متواتراً عن ولادة علي عليه السلام في جوف الكعبة
منتظر جعفر الموسوي
الحسابات المالية للحكومة العراقية
سيف علي الطائي
كيفَ تُنَمّي عَقلَك
إحسان عدنان
خطوتان
مجاهد منعثر الخفاجي
التقديم على كتاب قضاء الغراف النشأة والتطور تأليف...
د. فاضل حسن شريف
ماذا كتب القلم عن مشاة و زوار اربعين الامام الحسين...