المرجع الالكتروني للمعلوماتية
المرجع الألكتروني للمعلوماتية
Untitled Document
أبحث في الأخبار


اختتامُ المرحلةِ الأولى من دورة ينابيع الرّحمة


  

1282       03:54 مساءً       التاريخ: 18-6-2022              المصدر: alkafeel.net
اختَتَمت الوحدةُ القرآنيّة التابعة لشعبة التوجيه الدينيّ النسويّ في العتبة العبّاسية المقدّسة، المرحلةَ الأولى من دورة (ينابيع الرحمة) الصيفيّة للفتيات، من طالبات المدارس ذوات الأعمار التي تتراوح بين (14 و 15) سنة.

وقالت مسؤولةُ الوحدة السيّدة فاطمة الموسويّ لشبكة الكفيل، إنّ "الدورة التي استمرّت فعّالياتُها خمسة عشر يوماً، كانت حافلةً بالأنشطة والفعّاليات الهادفة التي تُلائم وتناسب هذه الفئة العمريّة، وتساعدهنّ في استثمار العطلة الصيفيّة استثماراً إيجابيّاً أمثل، تبعاً لبرنامجٍ وُضِع لهذا الغرض تحت إشراف كادرٍ متخصّص".

وأضافت أنّ "مسك ختام هذه المرحلة جاء مكمِّلاً لما سبقه من باقي الأيّام، وبفقراتٍ متنوّعة كان أبرزها القيام بتلاوةٍ جماعيّة لسورة الإنسان ثمّ قراءة حديث الكساء، بعدها الاستماع إلى محاضرةٍ تربويّة حول السيرة العطرة لسيّدة النساء فاطمة الزهراء(عليها السلام)، وكيفيّة اتّخاذها قدوةً وأسوةً حسنةً للمشتركات والتمسّك بنهجها، والسير على خطاها في شقّ طريق الحياة".

وتابعت الموسوي "بعد هذه الفقرات قُدِّمت للطالبات المشترِكات شهاداتُ المشاركة الموسومة بشعار العتبة العبّاسية المقدّسة، والتوجّه بعدها إلى جولةٍ في مجمّع العفاف النسويّ للتسوّق ثمّ العودة للتبرّك بوجبةٍمن مضيف مرقد أبي الفضل العبّاس(عليه السلام)".

وأكّدت أنّ "التفاعل كان كبيراً من لدن المشتركات، وسط ثناءٍ من ذويهنّ لما بُذِل خلال هذه الفترة وما قُدِّم لهنّ من محاضراتٍ ودروسٍ وورش، وغيرها من الفقرات المتنوّعة التي تنمّي القدرات المعرفيّة والفكريّة".

يُشار إلى أنّ الوحدة القرآنيّة أنهت الاستعدادات لاستقبال المشتَرِكات في المرحلة الثانية من هذه الدورة، التي ستكون مخصَّصةً للفئات العمريّة التي تبلغ مواليد (2010) و (2011).

ويُذكر أنّ الدورة بنسختها الثانية تهدف إلى الإسهام في استثمار العطلة الصيفيّة والاستفادة منها قدر الإمكان، بمواضيع ذات فائدةٍ وجدوى تعود بالنفع على المشتركات، وعبر برنامجٍ يتألّف من عددٍ من الفقرات، تحت إشراف ملاكٍ متخصّص بما يتلاءم مع أعمار المشتركات، وقد تكفّلت الوحدةُ بتحضير جميع المستلزمات لإقامتها، بدءاً من المنهاج والملاك المُشرِف، إضافةً إلى الأمور اللّوجستيّة ووسائل النقل ذهاباً وإياباً، مع تخصيص جوائز للمتميّزات وشهادات تقديريّة للمشتركات.


Untitled Document
حسن الهاشمي
العملية التربوية بين الانتماء الوطني وتفتق المواهب...
منتظر جعفر الموسوي
المشروعات الناجحة في اسواق الدول العربية
جواد مرتضى
اقراض المؤمن
احمد الخرسان
إلى أميرِ المؤمنين وسيّدِ الوصيّين
جواد مرتضى
هل أرخ القران الكريم لولادة الامام الحسين؟
احمد الخرسان
خفاءُ ولادةِ الموعود
جواد مرتضى
العبادة الحقيقيّة عند زين العباد
سيف علي الطائي
الاسلام والسعي الى الرزق
حسن الهاشمي
الصافي لوفد من ألمانيا: أنتم مسؤولون أن تعكسوا للعالم...
د. فاضل حسن شريف
مقتل الامام الحسين والقرآن الكريم من كتاب السيد...
حسن الهاشمي
ملك الموت رفيق بالمؤمن شديد بالكافر
ثامر الحجامي
أم قيس تقتدي بأم البنين
بدر جاسم
التمهيد المؤسساتي تقدم دائم مؤسسة العين أنموذجاً
منتظر جعفر الموسوي
نظرة المنتدى الاقتصادي العالمي لتوقعات الاقتصاد لعام...