المرجع الالكتروني للمعلوماتية
المرجع الألكتروني للمعلوماتية
Untitled Document
أبحث في الأخبار


اختتامُ أعمال مؤتمر العلاقات الدوليّة وسط تأكيداتٍ على زيادة التواصل وتبادل الآراء والمقترحات


  

338       05:47 مساءً       التاريخ: 15 / 5 / 2022              المصدر: alkafeel.net
اختتمت العتبةُ العلويّة المقدّسة فعّاليات مؤتمر العلاقات الدوليّة للعتبات المقدّسة والمزارات الشريفة في العراق وسوريا ولبنان وإيران، الذي يهدف إلى تقوية أواصر التواصل فيما بينها من أجل تقديم أفضل الخدمات للزائرين الكرام..
وكان للعتبة العبّاسية المقدّسة حضورٌ ومشاركةٌ في فعّاليات هذا المؤتمر، ممثّلةً بوفدٍ ترأّسه معاونُ رئيس قسم العلاقات العامّة فيها السيد محمد جلوخان الموسويّ.
هذا وقد خرج المؤتمرُ بتوصياتٍ كانت محصّلةً لما تمّت مناقشته في فعّاليات المؤتمر، وبناءً على ما قُدِّم من كلّ جهةٍ مشارِكة، حيث ألقاها عضو مجلس إدارة العتبة العلويّة المقدّسة الدكتور سليم الجصّاني، وهذا نصّها:
- تسمية ممثِّلين معتَمَدين بكتبٍ رسميّة لأمانة المؤتمر من أجل اعتمادها، مع اعتماد قنوات تواصلٍ إلكترونيّ خاصّة بين أقسام العلاقات، فضلاً عن إقامة لقاءاتٍ مستمرّة عبر الفضاء الافتراضيّ لزيادة التواصل وتبادل الآراء والمقترحات.
- إمكانيّة تفعيل برامج علميّة وخدميّة مشتركة بشكلٍ واسع بين العتبات المقدّسة والمزارات الشريفة، كإقامة البرامج القرآنيّة والدينيّة والمؤتمرات وغيرها.
- السعي لإيجاد تمثيلٍ لخَدَمة الرّسول(صلّى الله عليه وآله) والسيّدة الزهراء(عليها السلام) وأئمّة البقيع(عليهم السلام)، وكذلك مزارات بعض الدول لحضورهم في المؤتمرات والمُلتقيات القادمة.
- إمكانيّة السعي لإقامة لقاءاتٍ وورشِ عملٍ مشتركة بين الأقسام المتناظرة، للانتفاع من الخبرات وتعزيز وجهات النظر المتبادلة، كإقامة ورش عمل ندواتٍ ولقاءاتٍ بين الأقسام الهندسيّة والخدمات والبرمجيّات وغيرها.
- نظراً لسعة العمل الخدميّ والعلميّ الذي تقدّمه العتباتُ المقدّسة والمزاراتُ الشريفة، يرى المُشارِكون في المؤتمر حُسن أن يُنظَّم لقاءٌ للأمناء المحتَرَمين مع اصطحاب جمعٍ من الكوادر، من أجل تحقيق فائدةٍ طيّبة تُستَثمَرُ في تطوير الخدمات المقدَّمة للزائرين الكرام.
- العمل المتآزر من أجل تقديم خطابٍ إعلاميّ يسوّق المنتج القيميّ المُستسقى من الرسول الأعظم(صلّى الله عليه وآله) وآل بيته(عليهم السلام)، مع دعم المنافذ الإعلاميّة في العتبات المقدّسة والمزارات الشريفة.
- تشكيل لجنةٍ لمتابعة توصيات المؤتمر من كوادر أقسام العلاقات ومنتسبيها، والنظر في تنفيذها فضلاً عن التواصل من أجل تقديم مشاريع عملٍ مشتركة.
هذا وقد التقى الأمينُ العامّ للعتبة العلويّة المقدّسة السيّد عيسى الخرسان بالوفود المشاركة في المؤتمر، بعد ختام أعماله التي استمرّت ليومٍ واحد، مُثنِياً على الجهود المبذولة لخدمة الزائرين، منوّهاً إلى أنّ توصيات المؤتمر ستكون موضعَ عنايةِ الجميع من أجل تطبيقها على أرض الواقع، وأُجريت خلال اللّقاء مناقشةُ العديد من القضايا ذات الطابع المشترك، التي تُسهم في خدمة الزائرين وتذليل العقبات التي قد تواجههم خلال زيارة المراقد الطاهرة.


Untitled Document
إسلام سعدون النصراوي
الرزق مقسوم فلا تبتئس
سيف علي الطائي
سُبُل اختيار الزوجة
حسن عبد الهادي اللامي
خمسُ نصائحَ تُصَحِّحُ عَلاقَةَ ابنِكَ المُراهِقِ...
.مرتضى صادق
الزرع مع الرفيق
علي الحسناوي
اليمين الحاسمة
ياسر الكعبي
البطالة وأسباب حدوثها
د. فاضل حسن شريف
بمناسبة يوم الأب: علاقة الآباء بالأبناء في القرآن...
عبد العباس الجياشي
الأرض تتحول الى جنة عندما يظهر الإمام المهدي المنتظر...
د. فاضل حسن شريف
بمناسبة يوم 25 ذو القعدة دحو الارض: الارض في القرآن...
عبد الهادي حسني
القضايا الدينيّة ليست علميّة!!
زيد علي كريم الكفلي
لماذا يريد الإنسان السوء بالآخرين ؟
صادق مهدي حسن
اللوحة الفائزة
عدنان عبد طلاك
مراحل تعلم الطفل للكتابة
المهندس زيد شحاثة
قواعد الإشتباك في الزمن الأغبر