المرجع الالكتروني للمعلوماتية
المرجع الألكتروني للمعلوماتية
Untitled Document
أبحث في الأخبار


استجابةً لنداء استغاثة: العتبةُ العبّاسية المقدّسة تزوّد إحدى قرى كربلاء بمحطّةٍ للمياه النقيّة (R.O station)


  

1859       01:45 صباحاً       التاريخ: 13-2-2022              المصدر: alkafeel.net
استجابت العتبةُ العبّاسية المقدّسة لنداءٍ وُجِّه إليها من قِبل ساكني قرية الشاطي في قضاء الهنديّة التابع لمحافظة كربلاء، لتزويدهم بمحطّةٍ لتحلية المياه (R.O station) بطاقةٍ إنتاجيّة تبلغ 2000 لتر/ ساعة، وذلك للمساهمة في التخفيف عن كاهل ساكنيها وسدّ احتياجهم من المياه النقيّة والمحلّاة.

وقد تكفّلت شعبةُ المياه التابعة لقسم المشاريع الهندسيّة في العتبة العبّاسية المقدّسة بتنفيذ وإنشاء هذه المحطة، بما يتلاءم والحجم السكّاني وحاجتهم الفعليّة من المياه، وهي واحدةٌ من بين محطّاتٍ عديدة قامت بإنشائها العتبةُ المقدّسة في داخل المحافظة وخارجها.

وقال رئيسُ القسم المذكور المهندس ضياء مجيد الصائغ لشبكة الكفيل، إنّ "هذه المحطّة قد تمّت المباشرة بها بعد حصول الموافقة من قِبل الأمانة العامّة للعتبة العبّاسية المقدّسة، حيث أُجري كشفٌ موقعيّ للقرية وتقدير مدى احتياجها من كمّيات المياه، إضافةً إلى اختيار موقعٍ مناسب لنصب المحطّة ميدانيّاً، وبوشر بعد ذلك بأعمال النصب والتركيب".

وأضاف أنّ "العتبة المقدّسة حريصةٌ على تبنّيها المبادرات الخدميّة التي تمسّ حاجة المواطن، من خلال إنشائها سلسلةً من المشاريع ومن ضمنها محطّات تحلية المياه (RO)، حيث بلغ عددُ المحطّات التي أنشأتها أكثر من (25) محطّةً داخل كربلاء وخارجها، ومنها هذه المحطّة التي ستقدّم خدماتها لعددٍ كبيرٍ من المواطنين في هذه المنطقة والمناطق المحيطة بها".

وأوضح الصائغ "المحطّة ذات كفاءة تشغيليّة عالية، وجميع موادّها من مناشئ رصينة وبخاصّةٍ فلاتر التصفية ومضخّاتها، كذلك تمّ تزويدها بخزّاناتٍ ذات سعةٍ 20000 لتر ، لخزن ما تُنتجه من المياه من جهة، ومن جهةٍ أخرى لتزويدها بالماء الخام ".

يُذكر أنّ العتبة العبّاسية المقدّسة قد أنشأت مشاريع خدميّة عديدة، منها ما يتعلّق بحياة المواطن بصورةٍ مباشرة، وقد عملت ضمن إمكانيّاتها على التخفيف عن كاهله قدر المستطاع، ومن أهمّ المشاكل التي أسهمت هذه المشاريعُ في حلّها هي معالجة شحّة المياه وعكورتها، حيث أنشأت عدداً من المحطّات لتحلية المياه (R.O station) في مختلف الأماكن، وعددُ المستفيدين من هذه الخدمات تجاوز عشرات الآلاف بالإضافة إلى الزائرين ومواكبهم، فهناك محطّاتٌ أُنشئت خصّيصاً لخدمتهم داخل محافظة كربلاء المقدّسة وخارجها.


Untitled Document
د. فاضل حسن شريف
أحاديث نبوية من كتاب المهدي المنتظر للادريسي (ح 5)
عبد العباس الجياشي
ترجمة أحد أعمدة الكذب في صحيح البخاري ومسلم
أقلام بمختلف الألوان
جوائز مسابقة كنز المعرفة لشهر كانون الثاني 2024
.مرتضى صادق
زهور البفتة أو الونكا او عين البزون
ياسين فؤاد الشريفي
ماذا تعرف عن ( الكلك ) ؟!
عبد الخالق الفلاح
الشرق الاوسط والتطلعات الجديدة
د. فاضل حسن شريف
أحاديث نبوية من كتاب المهدي المنتظر للادريسي (ح 4)
حسن الهاشمي
الآثار الوضعية للذنوب... الآثار الخاصة للمعاصي في...
طه رسول
لمحة كيميائية موجزة عن البروتين و أهميته في حياتنا...
ياسين فؤاد الشريفي
صحراء رمال وهيبة
علي الحسناوي
شروط المسؤولية الجزائية للشخص الطبيعي عن التحريض غير...
حسن الهاشمي
للوقوف بوجه الثقافة الهجينة... الصافي يدعو الى الترجمة...
د. فاضل حسن شريف
آيات قرآنية من كتاب المهدي للمؤلف محمد بن اسماعيل من...
حسن الهاشمي
الصافي يحثّ أتباع أهل البيت (ع) في باكستان على إقامة...