المرجع الالكتروني للمعلوماتية
المرجع الألكتروني للمعلوماتية
Untitled Document
أبحث في الأخبار


إقامةُ مجلس عزاء الإمام الهادي (سلام الله عليه) في رحاب العتبة العبّاسية المقدّسة


  

2048       03:49 مساءً       التاريخ: 5-2-2022              المصدر: alkafeel.net
نظّمت العتبةُ العبّاسية المقدّسة مجلس عزائها السنويّ الخاصّ بإحياء ذكرى شهادة الإمام علي الهادي(عليه السلام)، الذي يندرج ضمن الفعّاليات والأنشطة العزائيّة التي أعدّتها لهذه المناسبة الأليمة وتسليط الضوء عليها.

المجلسُ تنظّمه شعبةُ الخطابة الحسينيّة في العتبة العبّاسية المقدّسة ويستمرّ لثلاثة أيّام، ابتداءً من يوم الجمعة الثاني من رجب ولغاية الرابع منه، بواقع مجلسَيْن عزائيَّيْن صباحيٍّ ومسائيّ.

وقال مسؤولُ الشعبة الشيخ عبد الصاحب الطائي لشبكة الكفيل، إنّ "المجلس يندرج ضمن مشروع أمّ البنين(عليها السلام) التبليغيّ، لإقامة وتنظيم الفعّاليات والأنشطة العزائيّة داخل العتبة العبّاسية المقدّسة وخارجها، وهو يُقام سنويّاً بواقع جلستَيْن: صباحيّة استضفنا من خلالها الخطيبَ الشيخ ضياء العبادي، ومسائيّة يُحاضر فيها الخطيبُ الشيخ رضا الطويرجاوي، مع إقامة مجلس (لطم) يحييه كلٌّ من الرادود حيدر السعد والرادود علي الوائلي الكربلائي".

وأضاف أنّ "المحاضرات التي تُلقى حاولنا من خلالها تسليط الضوء ولو بالشيء اليسير على السيرة العطرة لهذا الحجّة من الحُجَج المحمّدية وهو الإمام الهادي(عليه السلام)، وحسب المحاور المخصّصة لها، فكلّ خطيبٍ يتناول محوراً مختلفاً عن الآخر لأجل الإحاطة بهذه المناسبة".

واوضح "تمّ تسليط الضوء على محطّاتٍ من سيرة الإمام الهادي(عليه السلام)، وما عاناه خلال فترة حياته من جور وظلم السلطة الحاكمة، وكيف استطاع (سلام الله عليه) أن يوصل رسالة الإسلام المحمّدي الأصيل، ومنهج أئمّة أهل البيت(عليهم السلام) رغم كلّ ما عاناه من معاناة".

يُذكر أنّ العتبة العبّاسية المقدّسة قد أعدّت -كعادتها في كلِّ مناسبةٍ- برنامجاً عزائيّاً يتضمّن العديد من الفقرات والفعّاليات، مثل إلقاء المحاضرات الدينيّة وإقامة المجالس العزائيّة واستقبال المواكب المعزّية.


Untitled Document
د. فاضل حسن شريف
كلمات في آيات قرآنية ليس معناها الدارج (جيوبهن)
حسن الهاشمي
العيد يوم الجوائز لا تجعلوه يوم الجنائز
حسن السعدي
المجال المغناطيسي الأرضي
ياسين فؤاد الشريفي
حمورابي إرادة العدل والتوازن
أقلام بمختلف الألوان
جوائز مسابقة كنز المعرفة لشهر آذار 2024
د. فاضل حسن شريف
اشارات الامام علي عليه السلام عن سورة الأعراف (ح 1)
حسن الهاشمي
اللذة الحقيقية تكمن في ذكر هادم اللذات
.مرتضى صادق
التفقيس الصناعي للبيض
د. فاضل حسن شريف
كلمات مختارة من القرآن الكريم (ثبطهم، يضاهئون)
جواد مرتضى
الرياح خمسة في كتاب الله
علي الحسناوي
أثر المدد القانونية للتقادم الضريبي
د. فاضل حسن شريف
كلمات مختارة من القرآن الكريم (تصعر، مدهنون)
جواد مرتضى
حجارة من سجيل
د. فاضل حسن شريف
(المد العارض للسكون) وتطبيقات من آيات سورة آل عمران (ح 3)