المرجع الالكتروني للمعلوماتية
المرجع الألكتروني للمعلوماتية
Untitled Document
أبحث في الأخبار


اختتامُ مسابقة (ليَدَّبَّروا آياتِه) للحفظ الموضوعيّ للقرآن الكريم


  

242       02:43 صباحاً       التاريخ: 31 / 7 / 2021              المصدر: alkafeel
اختتَمَ قسمُ الدّراسات القرآنيّة في جامعة أمّ البنين(عليها السلام) الإلكترونيّة النسويّة في العتبة العبّاسية المقدّسة، المرحلةَ النهائيّةَ من مسابقة (ليدَّبَّروا آياتِهِ) المختصّة بالحفظ الموضوعيّ للقرآن الكريم، وقد جاءت تزامناً وتيمّناً بذكرى غدير القرآن الناطق أمير المؤمنين علي(عليه السلام).
المسابقة تأتي ضمن المسابقات المتفرّدة من نوعها وقليلة المثل داخل العراق وخارجه، فإنّ هذا النوع من المسابقات له أهمّيةٌ كبيرة في الحياة الاجتماعيّة للفرد المسلم، خصوصًا لمَنْ يتعذّر عليه حفظ القرآن الكريم كاملًا لانشغاله أو عدم قدرته على ذلك.
وقال رئيسُ قسم الدراسات القرآنيّة الأستاذ علي البياتي لشبكة الكفيل، إنّ: "المرحلة النهائيّة من المسابقة شهدت مشاركة (30) حافظةً للقرآن الكريم من أصل (250) مشارِكة، بعد أن خضعن لاختباراتٍ عديدة من قِبل لجنةٍ علميّةٍ مختصّة بشأن الحفظ الموضوعيّ وتفسير القرآن الكريم".
وأضاف: "تُعدّ هذه المسابقة القرآنيّة المباركة أوّل مسابقةٍ يُقيمها قسمُ الدّراسات القرآنيّة، بهدف التعرّف على المفاهيم القرآنيّة كالعقائد والأحكام العمليّة والأخلاق، من خلال مطالَبَة المشارِكَة بحفظ الآيات التي تتعلّق بتلك المفاهيم، مع بيان موجزٍ لمدلولاتها من تفاسير الإماميّة".
وأوضح البياتي أنّ: "المسابقة شهدت مشاركاتٍ من داخل العراق وخارجه كسوريا ولبنان والكويت والسعوديّة، وقد حظيت الفائزات بهذا الحراك القرآنيّ المتميّز بتكريمٍ خاصّ، ونأمل في المواسم اللاحقة أن نوسّع ونطوّر هذه المسابقة، بعد الإقبال والتفاعل الكبيرَيْن الذي شهدته في هذه النسخة".