المرجع الالكتروني للمعلوماتية
المرجع الألكتروني للمعلوماتية
آخر المواضيع المضافة
Untitled Document
أبحث في الأخبار


وحدة التعليم القرآني في العتبة العلوية تجري اختباراتٍ دورية لطلبتها من حفاظ القرآن الكريم


  

58       01:34 صباحاً       التاريخ: 23 / 9 / 2020              المصدر: imamali
باشرت وحدة التعليم القرآني في شعبة التربية والتعليم التابعة لمركز القرآن الكريم في العتبة العلوية المقدسة اختباراتٍ أسبوعية لطلبتها من حفاظ القرآن الكريم وبشكل دوري، باستضافة مجموعة من الحفاظ من مختلف أحياء محافظة النجف الاشرف ومن المسجلين في مشروع التعليم القرآني عن بُعد . وقال مسؤول الوحدة أمير زيني في تصريح للمركز الخبري: "يتضمن برنامج الاختبار استضافة الحفاظ من أحياء محافظة النجف الأشرف المختلفة مع توفير وسائل النقل لهم، وتبليغهم بالالتزام بارتداء الكفوف والكمامات حفاظاً على سلامتهم".
وأضاف" أما الطلبة الذين هم من خارج محافظة النجف الأشرف فيتم اختبارهم عن بُعد عبرمواقع التواصل الاجتماعي (الواتساب)، مشيراً إلى أن الهدف من البرنامج هو: "اختبار مستوى الحفظ ومتابعته لدى الطلبة، كما له دور في التشجيع وصقل المواهب فضلاً على عمل اختبار اجتيازي لمَن يكمل خمسة أجزاء وفقاً للخطة الخمسية والمقررة من قبل اللجنة العلمية لشعبة التربية والتعليم".
وأضاف زيني : "يُكرَّم الحافظ بشهادة تقديرية وهديّة مقدّمة من مركز القرآن الكريم وتكون حسب نتيجته في الاختبار مع متابعته الدؤوبة لاستمراره بالحفظ، ويستأنف برنامجه في الحفظ ، مع توجيه الملاحظ له وإرشاده لمعالجة مواضع الخلل في حفظه".
يذكر أن وحدة التعليم القرآني في شعبة التربية والتعليم التابعة إلى مركز القرآن الكريم تستقطب العديد من الطلبة لحفظ القرآن الكريم وبخطة معدّة من قبل اللجنة العلمية في مركز القرآن الكريم.