المرجع الالكتروني للمعلوماتية
المرجع الألكتروني للمعلوماتية
آخر المواضيع المضافة
شعر لمحمد بن نصر الأوسي شعر لمحمد بن طلحة الإشبيلي الأقاليم الصناعية في أمريكا الشمالية - الأقاليم الصناعية في الولايات المتحدة الأمريكية - إقليم شمال شرق الولايات المتحدة- منطقة نيوانجلند الأقاليم الصناعية في أمريكا الشمالية - الأقاليم الصناعية في الولايات المتحدة الأمريكية -- إقليم شمال شرق الولايات المتحدة- منطقة نيويورك وبلتيمور شعر لمالك بن سعيد شعر لعبد الله بن الليث الأقاليم الصناعية في أمريكا الشمالية - الأقاليم الصناعية في الولايات المتحدة الأمريكية - منطقة الأبلاش - منطقة بنسلفانيا الشرقية شعر لصفوان بن إدريس الأقاليم الصناعية في أمريكا الشمالية - الأقاليم الصناعية في الولايات المتحدة الأمريكية - منطقة الأبلاش - منطقة بتسبرج (بنسلفانيا الغربية) الأقاليم الصناعية في أمريكا الشمالية - الأقاليم الصناعية في الولايات المتحدة الأمريكية - المناطق الجنوبية الأقاليم الصناعية في أمريكا الشمالية - الأقاليم الصناعية في الولايات المتحدة الأمريكية - المناطق الوسطى الأقاليم الصناعية في أمريكا الشمالية - الأقاليم الصناعية في الولايات المتحدة الأمريكية - المناطق الغربية المناطق الصناعية في أوربا الأقاليم الصناعية في روسيا - الإقليم الأوسط الصناعي (موسكو– ليننجراد) الأقاليم الصناعية في روسيا -إقليم أوكرانيا
Untitled Document
أبحث في الأخبار


قاع العين وقوّة العين.. تقنيّاتٌ في مستشفى الكفيل لها الدورُ البارز بالكشف عن مختلف أمراض العيون...


  

1395       04:13 مساءً       التاريخ: 23 / 10 / 2019              المصدر: alkafeel.net
أعلن مستشفى الكفيل التخصّصي في كربلاء تحقيقه نقلةً نوعيّة بمعالجة مختلف أمراض العيون، بعد اعتماده تقنيّاتٍ متطوّرة في هذا المجال، منها تقنيّة قاع العين وقوّة العين، واستطاعته معالجة مختلف الإصابات التي تتعرّض لها العين.
اختصاصي طبّ العيون في المستشفى الدكتور سلام القرعاوي بيّن من جانبه قائلاً: "إنّ مركز طبّ العيون في مستشفى الكفيل تتوفّر فيه جميع تقنيّات فحص البصر الأوّلي والمتقدّم، التي تتطلّبها عمليّات معالجة مختلف أمراض وإصابات العيون".
مبيّناً: "إنّ جهاز تصوير قاع العين وقاعدتها الداخليّة بالتلوين وبدونه هو من أهمّ الأجهزة المتوفّرة في هذا المركز، إضافةً الى جهاز قياس قوّة أعصاب العين الذي غالباً ما يعتمد على نتائجه أطبّاءُ الجملة العصبيّة بشأن بعض مرضاهم".
وأضاف القرعاوي: "إنّ من بين الأجهزة المتوفّرة لدينا جهاز معرفة عدد الطبقات الداخليّة لقرنيّة العين، وآخر لفحص تضاريسها وقوّة تحدّبها، إضافةً الى جهاز فحص الشبكيّة والعصب البصريّ".
مشيراً الى أنّ: "المركز يمتلك أجهزةً أخرى تختصّ بقياس ضغط العين والقوّة الانكساريّة لعدستها، فضلاً عن جهازين آخرين لقياس قوّة عدسة العين أيضاً وجهاز فحص العين بالسونار".
من جهته قال المختصّ بفحص البصر في المستشفى الأستاذ سجاد كاظم: "إنّ هذا المركز متطوّر جدّاً وهو من أفضل مراكز العراق بهذا الاختصاص، وبعض الأجهزة التي تتوفّر فيه غير موجودة في معظم مراكز طبّ العيون التخصّصية وحتّى في المستشفيات الحكوميّة والخاصّة".
وأضاف سجاد: "إنّ من أهمّ الأجهزة الحديثة التي نمتلكها هو جهاز قياس قوّة عدسة العين (البايومتري)، الذي يتميّز بإمكانيّة قياس قوّة العدسة لمرضى انفصال الشبكيّة، ممّن أجروا عمليّات زراعة العدسة وممّن يوجد السليكون تحت عدسات عيونهم".
وأوضح سجاد: "لدينا كذلك جهاز لقسطرة العين، ونستخدم فيه حقن الفلوروسين لمرضى الشبكيّة، ولعلّ هذا الجهاز يتوفّر في مراكز قليلة جدّاً ومحدودة في العراق، لكونه يُستخدم لحالاتٍ مرضيّة خاصّة ونادرة".


Untitled Document
علي العسكري
الإعلامي والصحفي والفرق بينهما
حسن الهاشمي
مهدويات... المصلح الموعود يقلع حبَّ الدّنيا من القلوب...
حسن عبد الهادي اللامي
الصــفاء بين لــغة الــحب والمصالح
حنين ضياء عبدالوهاب الربيعي
موقف المجتمع ازاء جريمة الاغتصاب
علي الحسناوي
رد القاضي
حنين ضياء عبدالوهاب الربيعي
القضية المنسية
عبدالله مرتضى محمد تقي الحسيني
كيف تعلم طفلك أن يكون مفكرًا ناقدًا
وائل الوائلي
إن لله جنوداً من عسل
عبدالله مرتضى محمد تقي الحسيني
المختصر في شرح الصحيفة السجادية
حسن الهاشمي
مهدويات... بالشباب ينصر الله إمام الحق (14)
عبدالله مرتضى محمد تقي الحسيني
الإنفاق في سبيل الله وأثره على الفرد والمجتمع (3)
حسن عبد الهادي اللامي
خمسُ ثمراتٍ لتحفيز الموظف
.مرتضى صادق
التسميد الورقي أو التسميد بالرش
حسن الهاشمي
مهدويات... الاستعداد الذهني والروحي للقواعد الشعبية (12)