المرجع الالكتروني للمعلوماتية
المرجع الألكتروني للمعلوماتية
Untitled Document
أبحث في الأخبار


"استراحة المرتضى" التابعة إلى العتبة العلوية.. خدمات متنوعة لراحة الزائرين على طريق ( ياحسين )


  

283       02:59 صباحاً       التاريخ: 9 / 10 / 2019              المصدر: imamali
تعمل العتبة العلوية المقدسة على توفير كافة وسائل الراحة للزائر الكريم وتقديم مختلف الخدمات على صعيد توفير الإيواء والإطعام والعلاجات الطبية من خلال مواقعها الثابته أو المتنقلة . وأكد عضو مجلس إدارة العتبة العلوية المقدسة فائق عبد الحسين الشمري، لــ(المركز الخبري)، ان" العتبة العلوية المقدسة وفرت مختلف الخدمات ووسائل الراحة لزائري أربعينية الإمام الحسين (عليه السلام) في استراحة المرتضى قرب العمود (96) على طريق (ياحسين)، فضلا عن نقاط الاستراحة والمواكب الخدمية المنتشرة في محيط الصحن العلوي المطهر والطرق الرئيسية".
وأوضح الشمري، ان " استراحة المرتضى في العمود (96) على طريق (يا حسين) تعد واحدة من الاستراحات الكبيرة التي هيئتها العتبة المقدسة، إذ تقوم على خَدمة الزائرين المتوجهين إلى كربلاء المقدسة بمشاركة عدد من منتسبي العتبة المقدسة من مختلف الأقسام وتضم عدداً من المحطات لتقديم الخدمات المتنوعة, منها محطة للاستفتاءات الشرعية التي يديرها طلبة الحوزة العلمية في قسم الشؤون الدينية , ومحطة دار القرآن الكريم لإقامة النشاطات القرآنية".
وأكمل " يوجد في الاستراحة جناح خاص تابع إلى مركز أمير المؤمنين (عليه السلام) للترجمة يضم مترجمين بعدد لغات لإرشاد الزائرين الأجانب, وكذلك نقطة خاصة لتجمع الأطفال المفقودين تديرها كوادر من ( مركز المحسن لثقافة الأطفال) تعمل على توفير أجواء خاصة للأطفال لحين العثور على ذويهم".
وتابع الشمري، انه" يتم تقديم ثلاث وجبات طعام يومياً للزائرين في استراحة المرتضى لتصل إعدادها إلى أكثر من عشرة آلاف وجبة طعام خلال اليوم الواحد، فضلا عن توفير الرعاية الصحية والطبية للزائرين من خلال المفارز الطبية التابعة الى قسم السلامة المهنية والصحة والبيئة التابعة الى العتبة المقدسة وبالتعاون مع طلبة من كلية الطب بجامعة الكوفة من أجل تقديم الخدمات العلاجية والطبية للزائرين وإسعاف الحالات الطارئة ".
هذا وتشهد النجف الأشرف توافدا مليونيا من جميع بقاع العالم لتقديم العزاء لأمير المؤمنين ( عليه السلام ) بذكرى أربعينية الإمام الحسين ( عليه السلام ) قبل التوجه إلى كربلاء المقدسة لأحياء الذكرى في العشرين من شهر صفر الجاري .