المرجع الالكتروني للمعلوماتية
المرجع الألكتروني للمعلوماتية
Untitled Document
أبحث في الأخبار


(احفاد حمورابي) يجتمعون في كربلاء .. هذه اهدافهم


  

485       09:25 صباحاً       التاريخ: 2018/11/10              المصدر: imamhussain.org
برعاية العتبة الحسينية المقدسة  اقامت  رابطة احفاد حمورابي للتطوير الاداري والقانوني مؤتمرها التأسيسي الاول تحت شعار "الاصلاح هدفنا" على قاعة سيد الاوصياء في الصحن الحسيني الشريف وبحضور عدد من الحقوقيين واساتذة جامعات وباحثين مختصين من مختلف المحافظات العراقية.
وقال رئيس الرابطة المستشار القانوني الدكتور اياد الاسدي للموقع الرسمي ، "ان الهدف من تأسيس الرابطة هو تطوير القوانين والادارات وسد الثغرات ووضع المقترحات والحلول القانونية المناسبة بالتعاون مع السلطات الثلاثة التشريعية والتنفيذية والقضائية".
واوضح، كما تسعى الرابطة الى رفع مستوى الاداء والكفاءة للكوادر القانونية في العراق والارتقاء بالمستوى المهني ونشر الوعي والثقافة القانونية في المجتمع العراقي والحفاظ على مبدأ المشروعية واحترام تطبيق القانون و تقديم الاستشارات القانونية للمواطنين.
وأشار الاسدي ، وهو تدريسي في كلية القانون بجامعة كربلاء، الى ان  الرابطة ستتولى الدفاع عن اعضاء المنظمة المنتمين لها عند قيامهم بالنشاطات المختلفة الخاصة بالرابطة بموجب هذا النظام والقوانين النافذة.
من جهته، اكد عضو مجلس الادارة في العتبة الحسينية الدكتور طلال الكمالي ان رعاية العتبة الحسينية المقدسة لهذا المؤتمر يأتي في اطار سعيها وادراكها لـ "اهمية القانون في ضمان حقوق الناس وتسليط الضوء على الازمات ومحاربة الفساد الاداري والمالي".
واضاف الكمالي "ان شعار المؤتمر مستمد من مسيرة الامام الحسين عليه السلام ومبادئه الداعمة لبناء الانسان والمجتمع".