English
       
جميع الاقسام
القرآن وعلومهُ العقائد الإسلامية الفقه وأصولهُ الرجال والحديث سيرة الرسول وآله علوم اللغة العربية الأدب العربي الأسرة والمجتمع الاخلاق و الادعية التاريخ
المزيد   
القرآن الكريم وعلومه
عدد المواضيع في القسم ( 11733) موضوعاً
تأملات قرآنية
علوم القرآن
الإعجاز القرآني
قصص قرآنية
العقائد في القرآن
التفسير الجامع
السيرة النبوية

التاريخ: 10 / 4 / 2016 1779
التاريخ: 17 / نيسان / 2015 م 1920
التاريخ: 29 / كانون الثاني / 2015 2274
التاريخ: 27 / 7 / 2016 1775
مقالات عقائدية

التاريخ: 23 / نيسان / 2015 م 3206
التاريخ: 22 / 12 / 2015 2650
التاريخ: 5 / تشرين الاول / 2014 م 2837
التاريخ: 3 / تشرين الاول / 2014 م 2744
العلاقة بين الإِيمان بالقرآن والإِيمان بالآخرة  
  
2878   11:38 صباحاً   التاريخ: 25 / أيلول / 2014 م
المؤلف : ناصر مكارم الشيرازي
الكتاب أو المصدر : تفسير الامثل
الجزء والصفحة : ج4 ,ص152-153

 إِنّ الذين يؤمنون بالآخرة يؤمنون أيضاً بالقرآن، أي أنّهم يعلمون أن هذه الدنيا ما هي إِلاّ مقدمة لعالم الآخرة، وانّها أشبه بالمزرعة أو المدرسة أو المتجر، والوصول إِلى ذلك الهدف الرفيع والإِستعداد لذلك اليوم لا يكون إِلاّ عن طريق مجموعة من القوانين والمناهج والدساتير وإِرسال الأنبياء.

بعبارة أُخرى، إِنّ الله قد أرسل الإِنسان إِلى هذه الحياة ليطوي مسيرته التكاملية وليصل إِلى مستقره الأصلي في العالم الآخر، وهذا الغرض ينتقض إِذا لم يرسل إِليه الأنبياء والكتب السماوية، من هنا يمكن أن نستنتج من الإِيمان بالله والمعاد، الإيمان بنبوة الأنبياء والكتب السماوية

سؤال وجواب

التاريخ: 22 / 3 / 2016 12847
التاريخ: 24 / أيلول / 2014 م 12778
التاريخ: 8 / تشرين الثاني / 2014 م 13019
التاريخ: 24 / أيلول / 2014 م 12608
التاريخ: 8 / تشرين الثاني / 2014 م 11501
شبهات وردود

التاريخ: 24 / أيلول / 2014 م 5857
التاريخ: 24 / تشرين الثاني / 2014 5351
التاريخ: 24 / أيلول / 2014 م 5979
التاريخ: 23 / تشرين الثاني / 2014 6880
هل تعلم

التاريخ: 18 / 5 / 2016 3635
التاريخ: 10 / آيار / 2015 م 4057
التاريخ: 7 / 4 / 2016 8455
التاريخ: 10 / آيار / 2015 م 3650

المرجع الإلكتروني للمعلوماتية هو موقع معلوماتي موسوعي شامل يحتوي على العديد من النوافذ الفكرية العلمية والإنسانية ، وخيارك الأفضل للبحث عن المعلومة الدقيقة المقتبسة من أمهات الكتب بوثاقةٍ وموضوعية .