أقرأ أيضاً
التاريخ: 14-1-2016
728
التاريخ: 2-12-2015
701
التاريخ: 2-12-2015
528
التاريخ: 2-12-2015
569
|
يجب أن يقرأ بالمتواتر من القراءات وهي السبعة، ولا يجوز أن يقرأ بالشواذ، ولا بالعشرة، وجوز أحمد قراءة العشرة، وكره قراءة حمزة والكسائي من السبعة، لما فيها من الكسر والادغام(1).ويجب أن يقرأ بالمتواتر من الآيات وهو ما تضمنه مصحف علي عليه السلام، لان أكثر الصحابة اتفقوا عليه، وحرق عثمان ما عداه، ولا يجوز أن يقرأ بمصحف ابن مسعود، ولا ابي، ولا غيرهما، وعن أحمد رواية بالجواز إذا اتصلت به الرواية(2)، وهو غلط لان غير المتواتر ليس بقرآن.
والمعوذتان من القرآن يجوز أن يقرأ بهما، ولا اعتبار بإنكار ابن مسعود(3) للشبهة الداخلة عليه بأن النبي صلى الله عليه وآله كان يعوذ بهما الحسن والحسين عليهما السلام(4)، إذ لا منافاة بل القرآن صالح للتعوذ به لشرفه وبركته، وقال الصادق عليه السلام: " اقرأ المعوذتين في المكتوبة "(5) وصلى عليه السلام المغرب فقرأهما فيها(6).
______________
(1) المغني 1: 570، الشرح الكبير 1: 571.
(2) المغني 1: 571، الشرح الكبير 1: 571.
(3) المجموع 3: 396، الدر المنثور 6: 416، تفسير الآلوسي 30: 279.
(4) مسند أحمد 5: 130.
(5) التهذيب 2: 96 / 356.
(6) الكافي 3: 314 / 8 و 317 / 26، التهذيب 2: 96 / 357.
|
|
علاج جفاف وتشقق القدمين.. مستحضرات لها نتائج فعالة
|
|
|
|
|
الإمارات.. تقنية رائدة لتحويل الميثان إلى غرافين وهيدروجين
|
|
|
|
|
بالفيديو: منها رفع الراية الزينبية السوداء في صحن العقيلة (ع).. فعاليات متنوعة تقيمها العتبة الحسينية ضمن فعاليات مهرجان الليالي الزينبية
|
|
|