English
       
جميع الاقسام
القرآن وعلومهُ العقائد الإسلامية الفقه وأصولهُ الرجال والحديث سيرة الرسول وآله علوم اللغة العربية الأدب العربي الأسرة والمجتمع الاخلاق و الادعية التاريخ
المزيد   
القرآن الكريم وعلومه
عدد المواضيع في القسم ( 11733) موضوعاً
تأملات قرآنية
علوم القرآن
الإعجاز القرآني
قصص قرآنية
العقائد في القرآن
التفسير الجامع
مقالات عقائدية

التاريخ: 1 / تشرين الاول / 2014 م 2704
التاريخ: 25 / أيلول / 2014 م 2884
التاريخ: 8 / تشرين الثاني / 2014 م 3010
التاريخ: 28 / أيلول / 2014 م 2837
الإختلاف في خلق الدواب  
  
3615   03:12 مساءاً   التاريخ: 2 / حزيران / 2015 م
المؤلف : أبي جعفر محمد بن علي بن شهرآشوب
الكتاب أو المصدر : متشابه القرآن والمختلف فيه
الجزء والصفحة : ج1 ، ص 135


أقرأ أيضاً
التاريخ: 23 / تشرين الاول / 2014 م 3476
التاريخ: 17 / 7 / 2016 3475
التاريخ: 14 / تشرين الثاني / 2014 3513
التاريخ: 10 / آيار / 2015 م 3456

قوله تعالى : {واللّٰهُ خَلَقَ كُلَّ دَابَّةٍ مِنْ مٰاءٍ فَمِنْهُمْ مَنْ يَمْشِي عَلىٰ بَطْنِهِ} [النور : 45] ،  كالسمك والحيات ، {ومِنْهُمْ مَنْ يَمْشِي عَلىٰ رِجْلَيْنِ} [النور : 45] ،  مثل ابن آدم والطير ، {ومِنْهُمْ مَنْ يَمْشِي عَلىٰ أَرْبَعٍ} [النور : 45] ،  كالبهائم والسباع .

ولم يذكر المشي على أكثر من أربع ، لأنه كالذي يمشي على أربع في مرأى العين ، فترك ذكره ، لأن العبرة تكفي بذكر الأربع.

 وقال البلخي (1) : لأن عند الفلاسفة أن ما زاد على الأربع ، لا يعتمد عليه ، واعتماده على أربع فقط .

_________________

1. مجمع البيان ، 4 : 148 .

سؤال وجواب

التاريخ: 8 / 12 / 2015 11783
التاريخ: 8 / تشرين الثاني / 2014 م 13832
التاريخ: 24 / أيلول / 2014 م 12657
التاريخ: 24 / أيلول / 2014 م 15268
التاريخ: 8 / 12 / 2015 12250
شبهات وردود

التاريخ: 23 / نيسان / 2015 م 5833
التاريخ: 13 / 12 / 2015 5870
التاريخ: 24 / أيلول / 2014 م 5905
التاريخ: 13 / 12 / 2015 5748
هل تعلم

التاريخ: 8 / 12 / 2015 3625
التاريخ: 25 / 11 / 2015 3436
التاريخ: 25 / تشرين الاول / 2014 م 3670
التاريخ: 10 / آيار / 2015 م 3779

المرجع الإلكتروني للمعلوماتية هو موقع معلوماتي موسوعي شامل يحتوي على العديد من النوافذ الفكرية العلمية والإنسانية ، وخيارك الأفضل للبحث عن المعلومة الدقيقة المقتبسة من أمهات الكتب بوثاقةٍ وموضوعية .