المرجع الالكتروني للمعلوماتية
المرجع الألكتروني للمعلوماتية

علم الاحياء
عدد المواضيع في هذا القسم 8850 موضوعاً
تاريخ علم الأحياء وعلمائه
النبات
الحيوان
الأحياء المجهرية
علم الأمراض
التقانة الإحيائية
التقنية الحياتية النانوية
علم الأجنة
الأحياء الجزيئي
علم وظائف الأعضاء
المضادات الحيوية

Untitled Document
أبحث عن شيء أخر



What is genetic discrimination  
  
51   04:23 مساءً   التاريخ: 27 / 10 / 2020
المؤلف : Genetics Home Reference
الكتاب أو المصدر : Help Me Understand Genetics
الجزء والصفحة :
القسم : علم الاحياء / الأحياء الجزيئي / مواضيع عامة في الاحياء الجزيئي /


أقرأ أيضاً
التاريخ: 19 / 2 / 2018 91
التاريخ: 19 / 10 / 2020 100
التاريخ: 19 / 5 / 2016 460
التاريخ: 30 / 10 / 2020 37

What is genetic discrimination?


Genetic discrimination occurs when people are treated differently by their employer or insurance company because they have a gene mutation that causes or increases the risk of an inherited disorder. Fear of discrimination is a common concern among people considering genetic testing.
Several laws at the federal and state levels help protect people against genetic discrimination. In particular، a federal law called the Genetic Information Nondiscrimination Act (GINA) is designed to protect people from this form of discrimination.
GINA has two parts: Title I، which prohibits genetic discrimination in health insurance، and Title II، which prohibits genetic discrimination in employment.
Title I makes it illegal for health insurance providers to use or require genetic information to make decisions about a person's insurance eligibility or coverage. This part of the law went into effect on May 21، 2009. Title II makes it illegal for employers to use a person's genetic information when making decisions about hiring، promotion، and several other terms of employment. This part of the law went into effect on November 21، 2009.
GINA and other laws do not protect people from genetic discrimination in every circumstance. For example، GINA does not apply when an employer has fewer than 15 employees. GINA also does not protect against genetic discrimination in forms of insurance other than health insurance، such as life، disability، or longterm care insurance.




علم الأحياء المجهرية هو العلم الذي يختص بدراسة الأحياء الدقيقة من حيث الحجم والتي لا يمكن مشاهدتها بالعين المجرَّدة. اذ يتعامل مع الأشكال المجهرية من حيث طرق تكاثرها، ووظائف أجزائها ومكوناتها المختلفة، دورها في الطبيعة، والعلاقة المفيدة أو الضارة مع الكائنات الحية - ومنها الإنسان بشكل خاص - كما يدرس استعمالات هذه الكائنات في الصناعة والعلم. وتنقسم هذه الكائنات الدقيقة إلى: بكتيريا وفيروسات وفطريات وطفيليات.



يقوم علم الأحياء الجزيئي بدراسة الأحياء على المستوى الجزيئي، لذلك فهو يتداخل مع كلا من علم الأحياء والكيمياء وبشكل خاص مع علم الكيمياء الحيوية وعلم الوراثة في عدة مناطق وتخصصات. يهتم علم الاحياء الجزيئي بدراسة مختلف العلاقات المتبادلة بين كافة الأنظمة الخلوية وبخاصة العلاقات بين الدنا (DNA) والرنا (RNA) وعملية تصنيع البروتينات إضافة إلى آليات تنظيم هذه العملية وكافة العمليات الحيوية.



علم الوراثة هو أحد فروع علوم الحياة الحديثة الذي يبحث في أسباب التشابه والاختلاف في صفات الأجيال المتعاقبة من الأفراد التي ترتبط فيما بينها بصلة عضوية معينة كما يبحث فيما يؤدي اليه تلك الأسباب من نتائج مع إعطاء تفسير للمسببات ونتائجها. وعلى هذا الأساس فإن دراسة هذا العلم تتطلب الماماً واسعاً وقاعدة راسخة عميقة في شتى مجالات علوم الحياة كعلم الخلية وعلم الهيأة وعلم الأجنة وعلم البيئة والتصنيف والزراعة والطب وعلم البكتريا.




شعبة الرقابة النسوية تحيي ذكرى شهادة الكوثر الفياض السيدة فاطمة الزهراء "عليها السلام"
نسبة انجاز (100%) للبنى التحتية لمشروع تأهيل وتطوير صحن باب المراد
الأمانة العامة للعتبة الكاظمية المقدسة تحيي ذكرى شهادة خير نساء العالمين فاطمة الزهراء "عليها السلام"
من الحرم والأروقة إلى الصحن الكاظمي الشريف.. حملات إعمار وصيانة وتطوير