المرجع الالكتروني للمعلوماتية
المرجع الألكتروني للمعلوماتية
Untitled Document
أبحث في الأخبار


الأمين العام للعتبة العلوية المقدسة: توفير سبل الراحة للزائرين من أُولى اهتماماتنا


  

110       11:16 صباحاً       التاريخ: 2 / 6 / 2020              المصدر: imamali
أكد الأمين العام للعتبة العلوية المقدسة إن أُولى اهتمامات العتبة العلوية المقدسة تتمثل في توفير سبل الراحة للزائرين الكرام وتهيئة الأجواء العبادية وأداء مراسيم الزيارة بانسيابية تامة. جاء ذلك خلال تفقده مشاريع العتبة المقدسة في منطقة الحولي ومنها مشروع صحيات رقم (3) ، يرافقه نائبه الأستاذ رضوان صاحب رضا و أعضاء مجلس الإدارة الأستاذ طالب الليباوي ، والمهندس فاضل خليل إبراهيم ، وعدد من مهندسي ومشرفي المشروع .
وقال الأمين العام المهندس يوسف الشيخ راضي ، لــ(المركز الخبري) خلال تجواله داخل المشروع " إن من أهم ما يحتاجه الزائر الكريم هو وجود الخدمات الصحية، ولذلك عكفت الأمانة العامة على ضرورة توفير صحيات نموذجية في المناطق المحيطة بالصحن العلوي الشريف في مواقع استراتيجية تكون في بداية محط رحال الزائرين".
 وأضاف " إن العتبة العلوية المقدسة تمتلك اليوم بنى تحتية متكاملة وطاقات كبيرة تستطيع من خلالها المباشرة بأكبر المشاريع التي من شأنها أن تخدم الزائرين القادمين من شتى بقاع العالم الإسلامي".
وأكمل " لقد أعطينا أهمية لمشروع صحيات رقم (3) التي وصل العمل فيها إلى مراحل متقدمة ، كونها منطقة تلتقي عندها طرق الزائرين القادمين من شمال وجنوب العراق، وتعد أول محطة لوصول الزائرين الوافدين إلى مرقد أمير المؤمنين (عليه السلام) عن طريق الشارع الحولي وقد تم إنجازها على أيدي كوادر العتبة فضلا عن الاستشاريين .
وختم الأمين العام حديثه باستعراض لأهم مشاريع الصحيات التي يتم العمل بها حاليا قائلا " اكتملت بعد تضافر جهود الكوادر العاملة صحيات رقم (1) والواقعة قرب الركن الغربي من الصحن الشريف وبنسبة 100 % ، فيما تمت المباشرة بمشروع صحيات رقم (2) قرب جامع السقاية بداية شارع الإمام زين العابدين (عليه السلام) .
من جهته بيّن مدير مشروع صحيات رقم (3)، المهندس حيدر رشاد،لــ ( المركز الخبري) قائلا " إن المشروع تمت المباشرة به بطريقة التنفيذ المباشر من قبل كوادر قسم الشؤون الهندسة والفنية وخلال الفترة القليلة الماضية تم الانتهاء من إكمال الهيكل (الكونكريتي) وأعمال التقطيع بنسبة 100 %  .
وأضاف " الأعمال المتبقية حاليا هي أعمال (الدكتات) الخاصة بقسم التبريد والميكانيك وأعمال الإنهاءات المتضمنة أعمال (السيراميك) الجداري التي وصلت إلى نسبة إنجاز لما يقرب من 75 % , كما تمت المباشرة بأعمال الأرضيات فضلا عن أعمال التأسيسات الصحية التي وصلت إلى نسبة إنجاز 98%، حيث أن نسبة الإنجاز الكلية للمشروع بلغت 80 % ".
يذكر أن الصحيات رقم ( 3 ) مكونة من طابقين تم تقسيمهما إلى جزأين ( الرجال – النساء ) ويبلغ عدد الوحدات الصحية فيها (264) وحدة صحية وتم انجازها بأيدي كوادر العتبة المقدسة .