المرجع الالكتروني للمعلوماتية
المرجع الألكتروني للمعلوماتية
Untitled Document
أبحث في الأخبار


عقد اجتماعٍ لأصحاب المواكب والهيئات الحسينيّة في كربلاء


  

375       03:15 مساءً       التاريخ: 1 / 8 / 2021              المصدر: alkafeel
نظّم قسمُ الشعائر والمواكب الحسينيّة في العراق والعالم الإسلاميّ التابع للعتبتَيْن المقدّستَيْن الحسينيّة والعبّاسية، اجتماعاً تحضيريّاً بمشاركة أصحاب المواكب والهيئات الحسينيّة الكربلائيّة، وذلك لبحث الاستعدادات لشهر محرّم الحرام وبحضور رئيس القسم ومعاونه، وممثّلين عن القيادات الأمنيّة والخدميّة في المحافظة.
وقال رئيسُ القسم الحاج رياض نعمة السلمان لشبكة الكفيل، إنّ: "هذا الاجتماع هو واحدٌ من بين عدّة اجتماعاتٍ تحضيريّة، تهدف إلى توحيد الرؤى والأفكار بين القسم وأصحاب المواكب والهيئات الحسينيّة، للخروج بآليّة عملٍ يُمكن تطبيقها على أرض الواقع وبما يخدم مسيرة الشعائر الحسينيّة وتأدية طقوسها خلال شهر محرّم الحرام، وبالأخصّ في العشرة الأولى منه لكونها تختصّ بأهالي ومواكب كربلاء".
وأضاف: "تمّت مناقشة جملةٍ من الأمور التي تفضّل بها المُجتَمِعون، والتي من شأنها أن تيسّر وتسهّل عمل المواكب الحسينيّة في ظلّ الظرف الحالي، إضافةً إلى طرح أهمّ الأمور التي على المواكب الحسينيّة الالتزام بها والتي سيتمّ تعميمها عليهم فيما بعد".
وأشار السلمان: "تمّت كذلك مناقشة الأمور الأمنيّة والخدميّة والاستماع إلى طروحات الجهات ذات العلاقة في المحافظة، والتي من شأنها أن تعاضد دور القسم والمواكب من أجل الخروج بمراسيم عزائيّة منتظمة، تجسّد الهدف من إحياء هذه الشعيرة الولائيّة الصادقة".
وأوضح: "خرج الاجتماع بمقرّراتٍ عديدة، منها إقامة العزاء بذكرى شهادة الإمام الحسين وأخيه أبي الفضل(عليهما السلام)، مع الالتزام بالضوابط الصحّية والإجراءات الوقائيّة، ووفق جدولٍ زمنيّ محدّد لدخول وخروج كلّ عزاءٍ خاصٍّ بأطراف كربلاء المقدّسة".