المرجع الالكتروني للمعلوماتية
المرجع الألكتروني للمعلوماتية

الزراعة
عدد المواضيع في هذا القسم 10090 موضوعاً
الفاكهة والاشجار المثمرة
المحاصيل
نباتات الزينة والنباتات الطبية والعطرية
الحشرات النافعة
تقنيات زراعية
التصنيع الزراعي
الانتاج الحيواني
آفات وامراض النبات وطرق مكافحتها

Untitled Document
أبحث عن شيء أخر

الأفعال التي تنصب مفعولين
23 / كانون الاول / 2014 م
صيغ المبالغة
18 / شباط / 2015 م
الجملة الإنشائية وأقسامها
26 / آذار / 2015 م
معاني صيغ الزيادة
17 / شباط / 2015 م
انواع التمور في العراق
27 / 5 / 2016
صفات المحقق
16 / 3 / 2016


المبيدات الحشرية (مبيد سبيرومسيفن Spiromesifen 240SC)  
  
3100   09:27 صباحاً   التاريخ: 2 / 10 / 2016
المؤلف : إعداد: فهد بن حمد البريدي واخرون
الكتاب أو المصدر : دليل المبيدات الزراعية في المملكة العربية السعودية
الجزء والصفحة : ص 123-124
القسم : الزراعة / تقنيات زراعية / المبيدات الزراعية /

الاسم العام للمبيد: سبيرومسيفن Spiromesifen 240SC

المجموعة الكيماوية: Tetronic Acid

هيئة المبيد: مبيد حشري عناكبي على هيئة معلق ذائب (SC).

خواص واستخدامات المبيد:

أوبرون مبيد حشري وعناكبي ينتمي إلى مجموعة كيماوية جديدة هي التترونيك يستخدم لرش المجموع الخضري للحماية من جميع أطوار الذبابة البيضاء والعناكب، يتميز أوبرون بقدرته في تثبيط عمليات التخليق الحيوي للدهون في الذبابة البيضاء والعناكب نتيجة لعدم وجود مناعة عبورية مع أي من المبيدات الأخرى، فإن أوبرون يعتبر عنصر مهم في إدارة المكافحة المتكاملة.

قابلية الخلط:

قابل للخلط مع العديد من المبيدات الحشرية والفطرية ولا يقبل الخلط مع المواد ذات التأثير القلوي ويفضل عمل تجربة خلط مصغرة قبل الرش بكميات كبيرة.

الأثر على البيئة والإنسان والحيوان:

سام للأسماك وكائنات البيئة البحرية ولذلك يجب تجنب تلوث الأسطح المائية بالمبيد أو العبوات الفارغة، قد يسبب تهيج للجلد وعليه فيجب تجنب تعرض الجلد للتلوث واستخدام القفازات المناسبة عند الاستخدام، وسام للإنسان والحيوان عند ابتلاعه والمبيد خطر على البيئة.

أعراض التسمم بالمبيد:

لا يوجد أعراض محددة.

مضاد التسمم:

لا يوجد مضاد معين ويتم العلاج حسب الأعراض الظاهرة.

المصدر

دليل المبيدات الزراعية في المملكة العربية السعودية، 2011م ، إعداد: م/ فهد بن حمد البريدي م/ ماجد بن سعود الفهيد م/ إبراهيم بن عبد الله الحسون م/ عبد العزيز بن على الطبيشي. وزارة الزراعة، المملكة العربية السعودية.




الإنتاج الحيواني هو عبارة عن استغلال الحيوانات الزراعية ورعايتها من جميع الجوانب رعاية علمية صحيحة وذلك بهدف الحصول على أعلى إنتاجية يمكن الوصول إليها وذلك بأقل التكاليف, والانتاج الحيواني يشمل كل ما نحصل عليه من الحيوانات المزرعية من ( لحم ، لبن ، صوف ، جلد ، شعر ، وبر ، سماد) بالإضافة إلى استخدام بعض الحيوانات في العمل.ويشمل مجال الإنتاج الحيواني كل من الحيوانات التالية: الأبقـار Cattle والجاموس و غيرها .



الاستزراع السمكي هو تربية الأسماك بأنواعها المختلفة سواء أسماك المياه المالحة أو العذبة والتي تستخدم كغذاء للإنسان تحت ظروف محكمة وتحت سيطرة الإنسان، وفي مساحات معينة سواء أحواض تربية أو أقفاص، بقصد تطوير الإنتاج وتثبيت ملكية المزارع للمنتجات. يعتبر مجال الاستزراع السمكي من أنشطة القطاعات المنتجة للغذاء في العالم خلال العقدين الأخيرين، ولذا فإن الاستزراع السمكي يعتبر أحد أهم الحلول لمواجهة مشكلة نقص الغذاء التي تهدد العالم خاصة الدول النامية ذات الموارد المحدودة حيث يوفر مصدراً بروتينياً ذا قيمة غذائية عالية ورخيص نسبياً مقارنة مع مصادر بروتينية أخرى.



الحشرات النافعة هي الحشرات التي تقدم خدمات قيمة للإنسان ولبقية الاحياء كإنتاج المواد الغذائية والتجارية والصناعية ومنها ما يقوم بتلقيح النباتات وكذلك القضاء على الكائنات والمواد الضارة. وتشمل الحشرات النافعة النحل والزنابير والذباب والفراشات والعثّات وما يلحق بها من ملقِّحات النباتات.ومن اهم الحشرات النافعة نحل العسل التي تنتج المواد الغذائية وكذلك تعتبر من احسن الحشرات الملقحة للنباتات, حيث تعتمد العديد من اشجار الفاكهة والخضروات على الحشرات الملقِّحة لإنتاج الثمار. وكذلك دودة الحريري التي تقوم بإنتاج الحرير الطبيعي.




العتبة العلوية المقدسة تُكرّم حَمَلة الرايات بعد وصولهم سيراً على الأقدام من رأس البيشة
قسم الآليات يستنفر إمكانيّاته لخدمة زائري الأربعين بكل آليات النقل والدعم اللوجستي
تواصل الحشود المليونية زحفها نحو قبلة الأحرار أبي عبد الله الحسين (عليه السلام )
إعلام العتبة العلوية : موكب استراحة المرتضى على طريق يا حسين يواصل تقديم خدماته لجموع زائري الأربعين