المرجع الالكتروني للمعلوماتية
المرجع الألكتروني للمعلوماتية
آخر المواضيع المضافة
ما هي أسباب اختيار الله تعالى اللغة العربية كي ينزل بها القرآن الكريم وتؤدى بها العبادات والمعاملات رغم صعوبتها وتعقيدها خصوصا عند الاعاجم ؟ هل يؤثر السكون على الحشرات المشتية؟ ما هو موقف الأئمّة (عليهم السلام) من قضية خلق القرآن الكريم ؟ ماهي فوائد السكون للحشرات؟ هل تم التعرف على الية حدوث السكون في عث السيكروبيا Cecropia؟ هل تم انجاز بعض الدراسات التجريبية على السكون في الحشرات؟ هل يحدث سكون الحشرات في طور البيضة فقط؟ مثال على حالة السكون في الحشرات؟ ما الفرق بين الخمود أو البيات Quiescence وبين السكون Diapauseفي الحشرات؟ ما هو رأي الشيعة في ترتيب آيات وسور القرآن الكريم؟ هل تعتقد بتوقيفيّته؟ وهل يرتبط هذا الموضوع بالتحريف؟ ماهو السكون في الحشرات Diapause؟ ما هو الوجه في تسمية السور القرآنية ؟ وما هي القاعدة المتبعة في التسمية ؟ وما هي الحكمة من إدراج مواضيع مختلفة داخل السورة ضمن عنوان واحد ؟ ما هو المنهج الذي اتبعه العلامة الطباطبائي في تفسير الميزان ؟ هل تستمر الأطوار غير الكاملة للحشرة بالنمو حتى بوجود الظروف غير المناسبة لنموها؟ ما هو قانون دایر Dyal
Untitled Document
أبحث في الأخبار


العلماء يجرون تجربة لمحاكاة ظروف نشوء الحياة منذ مليارات السنين


  

1416       07:24 صباحاً       التاريخ: 2 / 5 / 2017              المصدر: rt.com
قام علماء من التشيك بتخليق كل القواعد للنيوكليوتيدات في الحمض النووي الريبي، في مختبر يحاكي ظروف الأرض قبل بضعة مليارات عام.
ودلت نتائج الدراسة على أن الحياة على الأرض نشأت من مواد غير عضوية، حيث اعتزم الباحثون إتقان تجربة (ميلر-أوري) عام 1953، والتي تمخضت عن الحصول على 22 حمضا أمينيا، حيث ملئت زجاجات بمزيج من غاز الميثان والأمونيا والهيدروجين وأكسيد الكربون، واستخدم آنذاك أيضا بخار الماء الذي مر بشحنات كهربائية تحاكي البرق.
أما السيناريو الجديد الذي استعان به العلماء فاستخدمت فيه أجهزة ليزر تحاكي البلازما الناشئة عند الاصطدام بكويكبات.
واكتشف العلماء بعد إجراء التجربة أن المحلول صار يتضمن مواد مثل سيانيد الهيدروجين، والفورماميد الناتج عن حمض الفورميك المحتوي على مجموعة أميد.
يذكر أن مادة الفورماميد قادرة على تشكيل جوانين، بصفته قاعدة نيتروجينية تشكل أساس أحد النيوكليوتيدات، في قوام الحمض النووي والحمض النووي الريبي.
وعلاوة على ذلك اكتشف في المحلول الجوانين، واليوراسيل، والسيتوزين والأدنين، واليوريا الأمينية، وحمض الجلايسين.
يذكر أن الحمض النووي الريبي عبارة عن جزيئات طويلة تتألف من أربعة نيوكليوتيدات، مثل الحمض النووي.
وهناك فرضية تفيد بأن تلك التركيبات كانت موجودة قبل نشوء أول كائنات حية بكثير، إلا أنها امتلكت قدرة على الاستنساخ والتكاثر والتغير، لتشكل فيما بعد أساسا لظهور الخلايا.