المرجع الالكتروني للمعلوماتية
المرجع الألكتروني للمعلوماتية
Untitled Document
أبحث في الأخبار


ضمن فعاليات مهرجان الغدير السنوي .. إقامة ملتقى الإبداع الغديري بمشاركة نخبة من الباحثين والأكاديميين


  

720       10:51 صباحاً       التاريخ: 25 / 9 / 2016              المصدر: imamali.net
أقامت شعبة البحوث والدراسات التابعة الى قسم الشؤون الفكرية والثقافية ندوتها البحثية الموسومة في دراسة فكر أمير المؤمنين عليه السلام والأبعاد التاريخية والعقائدية ليوم الغدير الأغر، وذلك ضمن فعاليات مهرجان الغدير السنوي المتواصلة في رحاب صحن فاطمة عليها السلام.
وقال مسؤول الشعبة الشيخ مهند الخاقاني للمركز الإعلامي للعتبة المقدسة " ان الندوة البحثية شارك فيها نخب من الباحثين والأكاديميين المتابعين للشؤون التاريخية والعقائدية الخاص بأمير المؤمنين (عليه السلام) ويوم الغدير الأغر".
وأضاف" تضمنت الندوة قراءة ومناقشة خمسة بحوث كان أولها بحث للعلامة الشيخ غالب الناصر (قراءة في النقد الاجتماعي في حديث أمير المؤمنين - عليه السلام)، فيما قدم الباحث الدكتور حربي الشبلي من كلية الدراسات الإنسانية بجامعة كربلاء بحثه (الغديريات)، تبعه الدكتورة أمل الحسيني من كلية التربية بجامعة الكوفة في بحثها حول يوم الغدير الأغر، تلتها الدكتورة هاشمية حميد من كلية التربية للبنات بجامعة الكوفة في بحثها (الغدير في الشعر الأندلسي)، ثم اختتم الجلسة ببحث موسوم ( قراءة في نص الغدير) للدكتور جون العتابي من جامعة الكوفة".
 يذكر ان فعاليات مهرجان الغدير السنوي انطلقت يوم أمس السبت وتستمر لمدة أربعة تتضمن العديد من الفعاليات الثقافية والفنية والشعرية والإعلامية والأكاديمية البحثية.