المرجع الالكتروني للمعلوماتية
المرجع الألكتروني للمعلوماتية
Untitled Document
أبحث في الأخبار


الفاضلات خادمات الإمامين الكاظمين الجوادين "عليهما السلام" تفانٍ وإخلاص لنيل شرف الخدمة


  

466       02:19 صباحاً       التاريخ: 15 / 10 / 2019              المصدر: aljawadain
توافد المؤمنون من كلّ حدب وصوب نحو ضريح الإمامين الهمامين موسى بن جعفر الكاظم وحفيده محمد بن علي الجواد (عليها السلام) مواساةً لرسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم) بذكرى أربعينية سبطه الشهيد (عليه السلام)، صاحب النور الأزلي الذي عاش في سويداء القلوب، وحنايا الصدور، وصفحات الروح، وما زال العاشقون يتنسمون أريج نهضته المباركة، ويرتشفون من معينها الذي لا ينفد.
فمن أجل تقديم أفضل الخدمات للزائرين الوافدين، والذين كانوا بالملايين، استنفرت العتبة الكاظمية المقدسة جميع الجهود والطاقات. وقد كان لخادمات العتبة المقدسة نصيبٌ من شرف الخدمة، فقد كنّ على أهبة الاستعداد من أجل خدمة النسوة المتشرفات بزيارة الإمامين الجوادين(عليهما السلام) في تلك الذكرى الحزينة، وبذلن السعة في سبيل انسيابية الزيارة، فُتحت جميع منافذ التفتيش الخاصة بالنساء لتسهيل حركة الزائرات، فضلاً عن توسيع نقاط أمانات الهواتف النقالة والحقائب وكذلك المداخل (الكيشوانيات).
وعلى صعيد الأنشطة التبليغية كان للخادمات فعاليات مباركة تحت عنوان (الملتقى الزينبي الثقافي النسوي) الذي أُقيم في رحاب الصحن الكاظمي الشريف في القسم الخاص بالنساء. وقد تضمنت الجلسات المنهاج الآتي: قراءة آياتٍ من الذكر الحكيم، وقراءة دعاء العهد، وزيارة عاشوراء، واستعراض بعض المسائل الفقهية وفقاً لفتاوى سماحة المرجع الديني الأعلى السيد علي الحسيني السيستاني (دام ظله الوارف) مع إقامة محاضرة دينية أخلاقية واجتماعية وتربوية، فضلاً عن استعراض لجانب من سيرة الأئمة (عليهم السلام) عموماً وسيرة الإمام الحسين (عليه السلام) بالذات، وتضمنت الجلسات أيضاً توجيه أسئلة للزائرات رُصدت لها جوائز من بركات الإمامين (عليها السلام).