المرجع الالكتروني للمعلوماتية
المرجع الألكتروني للمعلوماتية
آخر المواضيع المضافة
ما هي القرية التي امروا بالدخول اليها وما هو الباب ؟ {وَظَلَّلْنا عَلَيْكُمُ الْغَمامَ وَأَنْزَلْنا عَلَيْكُمُ الْمَنَّ وَالسَّلْوى‏ كُلُوا مِنْ طَيِّباتِ ما رَزَقْناكُمْ} {وَإِذْ نَجَّيْناكُمْ مِنْ آلِ فِرْعَوْنَ يَـسُومُونَكُمْ سُوءَ الْعَذابِ يُذَبِّحُونَ أَبْناءَكُمْ وَيَـسْتَحْيُونَ نِساءَكُمْ وَفي‏ ذلِكُمْ بَلاءٌ مِنْ رَبِّكُمْ عَظيمٌ} Two dipole radiators Sinusoidal waves {وَاسْتَعينُوا بِالصَّبْرِ وَالصَّلاةِ} { أَتَأْمُرُونَ النَّاسَ بِالْبِرِّ وَتَنْسَوْنَ أَنْفُسَكُمْ } Energy of radiation Electromagnetic waves Interference {قُلْنَا اهْبِطُوا مِنْها جَميعاً فَإِمَّا يَأْتِيَنَّكُمْ مِنِّي هُدىً فَمَنْ تَبِعَ هُدايَ فَلا خَوْفٌ عَلَيْهِمْ وَلَا هُمْ يَحْزَنُونَ} ما هي الأسماء التي تلقاها آدم سجود الملائكة لآدم واستكبار ابليس الموطن الأصلي للحصان. الساميون هم العنصر الهام لقوم الهكسوس.
Untitled Document
أبحث في الأخبار


علماء صينيون يبحثون عن علاج لفيروس كورونا يحققون اكتشافا هاما للغاية


  

1848       03:58 مساءً       التاريخ: 3-4-2020              المصدر: RT
قال علماء صينيون إنهم وجدوا أجساما مضادة "فعالة للغاية" في إطار الجهود المبذولة للتوصل إلى عقاقير لعلاج وحتى الوقاية من فيروس كورونا، وفقا لتقرير صدر حديثا.
وفي حديثه مع "رويترز"، كشف تشانغ لينتشي، من جامعة Tsinghua في بكين، أن فريقه عزل العديد من الأجسام المضادة، التي يمكن أن تمنع الفيروس المسبب لـ COVID-19، من الدخول إلى الخلايا البشرية.
ويمكن أن تكون العقاقير المصنوعة من هذه الأجسام المضادة، أكثر فعالية من الأنظمة الحالية، بما في ذلك ما أسماه تشانغ بالعلاجات "الحدودية" مثل البلازما، والتي تحتوي على أجسام مضادة ولكنها محدودة بنوع فصيلة الدم، وفقا لخدمة الأخبار.
وفي بداية هذا العام، بدأ فريق تشانغ ومجموعة من مستشفى 3rd People في شنتشن، بتحليل الأجسام المضادة من الدم المأخوذ من المرضى المتعافين، وعزل 206 من الأجسام المضادة وحيدة النسيلة، أظهرت قدرة "قوية" على الارتباط ببروتينات الفيروس، على حد قول تشانغ.
وقال تشانغ لرويترز، إنهم أجروا بعد ذلك اختبارا آخر لمعرفة ما إذا كان بإمكانهم بالفعل منع الفيروس من دخول الخلايا. وأوضح أنه من بين المجموعة الأولى المكونة من نحو 20 جسما مضادا تم اختبارها، تمكن 4 منها من منع الدخول، واثنان من بينها "كانا جيدين للغاية" في القيام بذلك.
ويعمل العلماء الآن على تحديد أقوى الأجسام المضادة وربما دمجها، للتخفيف من خطر تحور فيروس كورونا الجديد.
وأضاف تشانغ أن أهمية الأجسام المضادة أثبتت في عالم الطب لعقود حتى الآن. ويمكن "استخدامها لعلاج السرطان وأمراض المناعة الذاتية والأمراض المعدية".
غير أن أخصائي الأمراض المعدية في جامعة هونغ كونغ، بن كاولينغ، حث على توخي الحذر.
وقال في حديث مع "رويترز": "هناك عدد من الخطوات التي يجب اتباعها الآن قبل استخدامها كعلاج لمرضى فيروس كورونا. ولكن من المثير حقا العثور على هذه العلاجات المحتملة، ومن ثم الحصول على فرصة لاختبارها. لأنه إذا استطعنا العثور على مزيد من العناصر المرشحة، فسوف نحصل في النهاية على علاج أفضل".
 


Untitled Document
طارق الغانمي
رحلةٌ نحو النور
د. فاضل حسن شريف
مفهوم زوج و زوجه و زوجها في القرآن الكريم (ح 3)
حسن الهاشمي
الآثار الوضعية للذنوب... حذار من الذنوب التي توجب سخط...
د. فاضل حسن شريف
جناس كلمة بعل في القرآن الكريم (زوج، صنم) (ح 2)
حسن الهاشمي
أفضل الزهد في الدنيا ذكر الموت
د. فاضل حسن شريف
أرقام في القرآن الكريم (ألف) (ح 5)
عبد العباس الجياشي
محاكمة شيخ بني آمية
علي الحسناوي
مركز الإدارة في دعوى الإلغاء
د. فاضل حسن شريف
أرقام في القرآن الكريم (ألف) (ح 4)
نجم الحجامي
صحابة باعوا دينهم -5 [ عمرو بن العاص]
د. فاضل حسن شريف
أرقام في القرآن الكريم (ألف) (ح 3)
نجم الحجامي
صحابة باعوا دينهم -4 [ بسر بن أرطاة ]
أقلام بمختلف الألوان
جوائز مسابقة كنز المعرفة لشهر شباط 2024
منتظر جعفر الموسوي
مستقبل السياحة العالمية في العالم