المرجع الالكتروني للمعلوماتية
المرجع الألكتروني للمعلوماتية
آخر المواضيع المضافة
{وَظَلَّلْنا عَلَيْكُمُ الْغَمامَ وَأَنْزَلْنا عَلَيْكُمُ الْمَنَّ وَالسَّلْوى‏ كُلُوا مِنْ طَيِّباتِ ما رَزَقْناكُمْ} {وَإِذْ نَجَّيْناكُمْ مِنْ آلِ فِرْعَوْنَ يَـسُومُونَكُمْ سُوءَ الْعَذابِ يُذَبِّحُونَ أَبْناءَكُمْ وَيَـسْتَحْيُونَ نِساءَكُمْ وَفي‏ ذلِكُمْ بَلاءٌ مِنْ رَبِّكُمْ عَظيمٌ} Two dipole radiators Sinusoidal waves {وَاسْتَعينُوا بِالصَّبْرِ وَالصَّلاةِ} { أَتَأْمُرُونَ النَّاسَ بِالْبِرِّ وَتَنْسَوْنَ أَنْفُسَكُمْ } Energy of radiation Electromagnetic waves Interference {قُلْنَا اهْبِطُوا مِنْها جَميعاً فَإِمَّا يَأْتِيَنَّكُمْ مِنِّي هُدىً فَمَنْ تَبِعَ هُدايَ فَلا خَوْفٌ عَلَيْهِمْ وَلَا هُمْ يَحْزَنُونَ} ما هي الأسماء التي تلقاها آدم سجود الملائكة لآدم واستكبار ابليس الموطن الأصلي للحصان. الساميون هم العنصر الهام لقوم الهكسوس. تحتمس الثالث يقضي على فلول الهكسوس في آسيا.
Untitled Document
أبحث في الأخبار


الحرارة في القارة القطبية الجنوبية تتجاوز الـ 20 درجة فوق الصفر للمرة الأولى


  

2116       07:16 مساءً       التاريخ: 17-2-2020              المصدر: bbc
تجاوزت حرارة القارة القطبية الجنوبية "أنتركتيكا" 20 درجة مئوية لأول مرة، بعد أن سجل الباحثون الحرارة إلى 20.75 درجة مئوية على جزيرة قبالة ساحل القارة.
وقال العالم البرازيلي كارلوس شيفر لوكالة "فرانس برس" إنهم "لم يروا قط هذه الدرجة المرتفعة من الحرارة في القارة القطبية الجنوبية".
لكنه حذر من أن درجة الحرارة، التي تم تسجيلها في 9 فبراير/شباط الجاري، كانت مجرد قراءة واحدة وليست جزءاً من مجموعة بيانات طويلة الأجل.
كما سجلت القارة رقماً قياسياً الأسبوع الماضي أيضا، حيث بلغت درجة الحرارة 18.3 درجة مئوية في شبه جزيرة أنتركتيكا.
وأُخِذت هذه القراءة الأخيرة في محطة مراقبة في جزيرة سيمور، وهي جزء من سلسلة من الجزر قبالة شبه الجزيرة، في أقصى شمال القارة.
وعلى الرغم من أن درجة الحرارة مرتفعة، فقد أكد شيفر أن القراءة لم تكن جزءاً من دراسة أوسع، وبالتالي، لا يمكن استخدامها للتنبؤ بمسار درجات الحرارة.
وقال "لا يمكننا استخدام هذا لتوقع التغيرات المناخية في المستقبل. إنها مؤشر بيانات .. ومجرد إشارة إلى حدوث شيء مختلف في هذا المكان".
 
ما مدى سرعة الاحترار في القارة القطبية الجنوبية؟  
وفقاً للمنظمة العالمية للأرصاد الجوية التابعة للأمم المتحدة، ارتفعت درجات الحرارة في أنتركتيكا بنحو 3 درجات مئوية على مدار الخمسين عاماً الماضية، وأن حوالى 87٪ من الأنهار الجليدية على طول ساحلها الغربي "تراجعت" في ذلك الوقت.
وعلى مدار الـ 12 عاماً الماضية، أظهرت الأنهار الجليدية "تراجعاً سريعاً" بسبب الاحتباس الحراري.
وكان الشهر الماضي أيضاً أحر يناير/كانون ثاني في أنتركتيكا.
وحذر العلماء من أن ظاهرة الاحتباس الحراري تسبب الكثير من الانصهار في القطب الجنوبي، وسوف يتفكك في نهاية المطاف، ما يؤدي إلى ارتفاع مستوى سطح البحر العالمي بمقدار ثلاثة أمتار على الأقل، خلال القرون القادمة.
وكان السجل السابق للحرارة في كامل منطقة القطب الجنوبي - الذي يشمل القارة والجزر والمحيطات الموجودة في المنطقة المناخية في القطب الجنوبي - 19.8 درجة مئوية، تم تسجيله في يناير/كانون ثاني 1982.
وفي يوليو/تموز الماضي، سجلت منطقة القطب الشمالي درجة حرارة قياسية بلغت 21 درجة مئوية، عبر قاعدة عند الطرف الشمالي لجزيرة إليسمير في القطب الشمالي الكندي.


Untitled Document
طارق الغانمي
رحلةٌ نحو النور
د. فاضل حسن شريف
مفهوم زوج و زوجه و زوجها في القرآن الكريم (ح 3)
حسن الهاشمي
الآثار الوضعية للذنوب... حذار من الذنوب التي توجب سخط...
د. فاضل حسن شريف
جناس كلمة بعل في القرآن الكريم (زوج، صنم) (ح 2)
حسن الهاشمي
أفضل الزهد في الدنيا ذكر الموت
د. فاضل حسن شريف
أرقام في القرآن الكريم (ألف) (ح 5)
عبد العباس الجياشي
محاكمة شيخ بني آمية
علي الحسناوي
مركز الإدارة في دعوى الإلغاء
د. فاضل حسن شريف
أرقام في القرآن الكريم (ألف) (ح 4)
نجم الحجامي
صحابة باعوا دينهم -5 [ عمرو بن العاص]
د. فاضل حسن شريف
أرقام في القرآن الكريم (ألف) (ح 3)
نجم الحجامي
صحابة باعوا دينهم -4 [ بسر بن أرطاة ]
أقلام بمختلف الألوان
جوائز مسابقة كنز المعرفة لشهر شباط 2024
منتظر جعفر الموسوي
مستقبل السياحة العالمية في العالم