المرجع الالكتروني للمعلوماتية
المرجع الألكتروني للمعلوماتية
Untitled Document
أبحث في الأخبار


اختتامُ دورةٍ قرآنيّة لفنون قواعد التجويد في محافظة النجف الأشرف


  

315       04:12 مساءً       التاريخ: 17 / 5 / 2022              المصدر: alkafeel.net
اختتَمَ مَعهَدُ القُرآنِ الكَرِيمِ في النّجف الأشرف التّابعُ لِلمَجمَعِ العِلمِيّ لِلقُرآنِ الكَرِيمِ في العتبةِ العبّاسيةِ المُقدّسة، دَورَةً قُرآنِيّةً في فنون قَواعِدِ تَجوِيد القُرآنِ الكَرِيم، احتضَنَها جامعُ الرّحمن في قضاء المشخاب التابع للمحافظة، بمشاركة عددٍ من المهتمّين بمجال التلاوة والقرّاء الراغبين بتطوير مستواهم، وحاضَرَ فيها أستاذُ التلاوة عبد الرّضا العبودي.

وَقال مَسؤولُ وحدة التلاوة في المعهد السيّد أحمد الزاملي لشبكة الكفيل، "اعتادَ المعهدُ أن يُنَظِّمَ دَوراتٍ قُرآنيّةً متعدّدة في مَجالاتٍ مُختلِفةٍ على مدار السّنة، وهذه الدّورَةُ هِيَ واحِدَةٌ مِن بَينِ دوراتٍ عَدِيدَةٍ أقامَها المَعهَدُ لأجلِ الارتِقاءِ بِمُستوى القُرّاء، مِن خِلالِ تدريبهم على أحكام التّلاوة الصّحيحة مع الضّبط والإتقان، وتَحسِينِ وتَصحِيحِ الأداءِ القُرآنيّ مَعَ مُراعاةِ أحكام التّجويد".

وأضاف أَنَّ "الدّورةَ استمَرّت لأكثر مِن شهرَيْن، تلقّى فِيها الطلبةُ مُحاضراتٍ بشقَّيْن (نظريّ وعمليّ)، إضافةً إلى اختبارٍ أُقِيم في نهاية الدّورة للوقوف على مدى الاستيعاب والفائدة منها، كذلك قُدِّمَت شَهاداتٌ للطّلبة المُشاركين في الدّورة".

واختتم "الدّورات الّتِي يُقِيمُها المَعهَدُ هي ضمن سِلسِلَةِ أنشطتِهِ القُرآنيّة الّتِي تُعدّ الدّوراتُ واحِدةً من ركائزها المُهمّة، وقد أولَتها إدارَةُ المعهد أهميّةً خاصّةً وذلِكَ للإقبالِ الكبير عليها والفائِدَة الّتِي تُحَقِّقُها، مِن خِلالِ تَخرِيجِ وَرَفدِ السّاحَةِ بِقُرّاءَ مُتقِنِينَ لأحكامِ التلاوةِ وَالتّجوِيدِ".

يُذكر أنّ لمعهد القرآن الكريم في محافظة النجف الأشرف سجلّاً حافلاً بمختلف الدورات على شتّى أصعدتها ومستوياتها، واستفاد منها المئاتُ من مختلف الفئات، مسخِّراً جميع إمكانيّاته لنقل المعلومة القرآنيّة والاستفادة منها وتوظيفها في الاتّجاه الصحيح.


Untitled Document
د. فاضل حسن شريف
بمناسبة يوم 25 ذو القعدة دحو الارض: الارض في القرآن...
عبد الهادي حسني
القضايا الدينيّة ليست علميّة!!
زيد علي كريم الكفلي
لماذا يريد الإنسان السوء بالآخرين ؟
صادق مهدي حسن
اللوحة الفائزة
عدنان عبد طلاك
مراحل تعلم الطفل للكتابة
المهندس زيد شحاثة
قواعد الإشتباك في الزمن الأغبر
د. فاضل حسن شريف
بمناسبة يوم 25 ذو القعدة دحو الارض: الارض في القرآن...
عباس الكناني
القناعة كنز
علي العسكري
مميزات التلفزيون
عبد الأمير رباط العويدي
التواصل مع الأطفال الصم
مجاهد منعثر الخفاجي
الشهيد آية الله العظمى الشيخ الميرزا على الغروي...
د. فاضل حسن شريف
الوقف بعد كلمات كلا و بلا في القرآن الكريم
عبد العباس الجياشي
بسند صحيح قال النبي صلى الله عليه وآله ( من سب عليا فقد...
مجاهد منعثر الخفاجي
عندما تغيب الأخلاقيّات عن الإعلام!