المرجع الالكتروني للمعلوماتية
المرجع الألكتروني للمعلوماتية
Untitled Document
أبحث في الأخبار


معهدُ الخطابة الحسينيّة يبدأ باستقبال طالباته الجدد


  

343       05:01 مساءً       التاريخ: 15 / 5 / 2022              المصدر: alkafeel.net
شرع معهدُ الخطابة الحسينيّة في العتبة العبّاسية المقدّسة باستقبال الطالبات الجدد لعامه الدراسيّ 2022، اللاتي أكملنَ حجزَهنّ الإلكترونيّ لمقاعدهنّ الدراسيّة من الراغبات في الالتحاق بركب خادمات منبر سيّد الشهداء(عليه السلام)، وضمن منهاجٍ معمولٍ به في قريناته من المؤسّسات التعليميّة الأُخَر.

وقالت مديرةُ المعهد السيّدة تغريد التميمي لشبكة الكفيل، "افتتحنا التسجيل الإلكترونيّ للراغبات في الدراسة منذ مدّةٍ ليست بالقصيرة، وبعد انتهاء فترة التسجيل تمّ التواصل مع الطالبات واستقبالهنّ في مقرّ المعهد، الكائن في مبنى مركز الصدّيقة الطاهرة للأنشطة النسويّة في محافظة كربلاء المقدّسة، لأجل إتمام إجراءات التسجيل".

وأضافت "وُزِّعت استمارةٌ خاصّة بالتسجيل على الطالبات اللاتي تمّ استقبالهنّ على شكل مراحل، لتدوين بعض المعلومات الخاصّة بالدّراسة في المعهد، وحال الانتهاء سنشرع بإدخالهنّ في قاعدة بياناتٍ خاصّة من ثمّ إجراء اختبار، للوقوف على مستوى الطالبات تبعاً للشروط الموضوعة لهذا الغرض".

وبيّنت "بعد ذلك سنختار الطالبات اللاتي اجتَزْنَ هذا الاختبار من ثمّ دخولهنّ في مرحلة التمهيديّ، التي تشمل منهاجاً يُعدّ أساساً لباقي المراحل الثلاث التي تليه، وتشمل دروساً في العقائد والخطابة والنحو الواضح والعبادات والأطوار وتفسير القرآن والقراءة والسيرة النبويّة الشريفة، إضافةً إلى محاضراتٍ تطبيقيّة ضمن المنهاج العمليّ".

يُذكر أنّ مدّة الدّراسة في المعهد ثلاث سنوات، ويهدف إلى الرقيّ بالتبليغ النسويّ، لما له من أهمّيةٍ بالغة وبالأخصّ في مواسم العزاء، والخروج به من الدوائر الضيّقة إلى دوائر أوسع وأشمل، ضمن رؤى وأفكارٍ حداثويّة تسهم في طرح القضيّة الحسينيّة الخالدة وأبعادها، بطرقٍ وأساليب سلسة ومفهومة وقريبة من الواقع.


Untitled Document
منتظر جعفر الموسوي
الركود التضخمـي
عبد الهادي حسني
عدم قدرة الله تعالى على فعل الممتنعات
محمد الحسني
الصحابة في القرآن الكريم ح 5 جزء 1
د. فاضل حسن شريف
الليل والنهار توأمان في القرآن الكريم
علي الغزالي
ما تجنيه عندما تصنع المعروف لغيرك؟!
محمد الحسني
الصحابة في القرآن الكريم -ح4
د. فاضل حسن شريف
آدم وإبراهيم وذريته الى محمد وذريته عليهم السلام في...
محمد الحسني
تفسير الآيات القرآنية النازلة في الصحابة - ح3
د. فاضل حسن شريف
الحواريون في القرآن الكريم (ح 1)
د. فاضل حسن شريف
الحواريون في القرآن الكريم (ح 2)
عبد العباس الجياشي
هل تعلم أن ابن تيمية يقول بالعصمة للقرّاء والفقهاء...
محمد الحسني
الصحابة في القران الكريم... تفسير
زهراء شاكر المرشدي
إنها ديون الغيبة (قصة قصيرة)
عبد الأمير رباط العويدي
نظرة في لعب وملابس الأطفال