English
       
جميع الاقسام
القرآن وعلومهُ العقائد الإسلامية الفقه وأصولهُ الرجال والحديث سيرة الرسول وآله علوم اللغة العربية الأدب العربي الأسرة والمجتمع الاخلاق و الادعية التاريخ
المزيد   
القرآن الكريم وعلومه
عدد المواضيع في القسم ( 11727) موضوعاً
تأملات قرآنية
علوم القرآن
الإعجاز القرآني
قصص قرآنية
العقائد في القرآن
التفسير الجامع
السيرة النبوية

التاريخ: 30 / 7 / 2016 1467
التاريخ: 28 / 4 / 2017 1392
التاريخ: 21 / كانون الثاني / 2015 1749
التاريخ: 11 / كانون الاول / 2014 م 1678
مقالات عقائدية

التاريخ: 3 / تشرين الاول / 2014 م 2419
التاريخ: 17 / 12 / 2015 2573
التاريخ: 18 / 12 / 2015 2291
التاريخ: 5 / تشرين الاول / 2014 م 2731
كيف ألزم الله الناس بقبول التعاليم الصادرة من الرّسول بدون قيد وشرط ؟  
  
10093   04:46 مساءاً   التاريخ: 26 / تشرين الثاني / 2014
المؤلف : ناصر مكارم الشيرازي
الكتاب أو المصدر : تفسير الامثل
الجزء والصفحة : ج14 ، ص75.


أقرأ أيضاً
التاريخ: 26 / تشرين الاول / 2014 م 8852
التاريخ: 24 / أيلول / 2014 م 9282
التاريخ: 27 / 11 / 2015 8565
التاريخ: 24 / أيلول / 2014 م 12542

يتّضح الجواب على هذا السؤال بملاحظة انّنا نعتبر الرّسول (صلى الله عليه وآله وسلم) معصوماً ، لذا كان هذا الحقّ له ولخلفائه المعصومين من بعده ضمن هذا الفهم أيضاً.

والملفت للنظر أنّ الروايات العديدة قد أشارت لهذه المسألة أيضاً ، وهي أنّ الله سبحانه منح كلّ تلك الإمتيازات للرسول (صلى الله عليه وآله وسلم) لأنّ الله عزّوجلّ إختبره وإمتحنه بشكل كامل ولما له من خلق عظيم وسجايا حميدة ، لذا فوّض له مثل هذا الحقّ (1).

____________________

1 ـ الروايات التي تناولت هذا البحث عديدة يمكن مراجعتها في تفسير نور الثقلين .ج5 ، ص279 ـ 283

سؤال وجواب

التاريخ: 24 / أيلول / 2014 م 11534
التاريخ: 12 / 6 / 2016 8925
التاريخ: 8 / تشرين الثاني / 2014 م 10055
التاريخ: 24 / أيلول / 2014 م 10625
التاريخ: 24 / أيلول / 2014 م 10079
هل تعلم

التاريخ: 26 / 11 / 2015 3024
التاريخ: 21 / 7 / 2016 3074
التاريخ: 26 / تشرين الاول / 2014 م 2964
التاريخ: 29 / أيلول / 2015 م 3174

المرجع الإلكتروني للمعلوماتية هو موقع معلوماتي موسوعي شامل يحتوي على العديد من النوافذ الفكرية العلمية والإنسانية ، وخيارك الأفضل للبحث عن المعلومة الدقيقة المقتبسة من أمهات الكتب بوثاقةٍ وموضوعية .