أقرأ أيضاً
التاريخ: 30-7-2016
3829
التاريخ: 3-8-2016
2634
التاريخ: 30-7-2016
2879
التاريخ: 30-7-2016
3840
|
قال (عليه السّلام): فإن قال قائل: فلم جعل بعد الشهادتين الدعاء الى الصلاة؟
قيل: لأن الأذان إنما وضع لموضع الصلاة و انما هو النداء إلى الصلاة فجعل النداء إلى الصلاة في وسط الأذان فقدم المؤذن قبلها أربعا التكبيرتين و الشهادتين و أخر بعدها أربعا يدعو إلى الفلاح حثا على البر و الصلاة ثم دعا إلى خير العمل مرغبا فيها و في عملها و في أدائها ثم نادى بالتكبير و التهليل ليتم بعدها أربعا كما اتم قبلها أربعا و ليختم كلامه بذكر اللّه كما فتحه بذكر اللّه تعالى .
و اهتم الإسلام اهتماما بالغا بالصلاة فجعلها في طليعة طقوسه الدينية و شرع الأذان للإعلام بدخول الوقت حتى يتهيأ المسلمون لأداء هذه الفريضة الكبرى و قد جعل في الأذان بحد الشهادتين و حي على الصلاة و هي دعوة لإقامتها كما أن الدعوة إلى الفلاح و إلى خير العمل في فصول الأذان شاملتان للصلاة فهي من الفلاح كما أنها من خير الاعمال.
|
|
إجراء أول اختبار لدواء "ثوري" يتصدى لعدة أنواع من السرطان
|
|
|
|
|
دراسة تكشف "سببا غريبا" يعيق نمو الطيور
|
|
|
|
لأعضاء مدوّنة الكفيل السيد الصافي يؤكّد على تفعيل القصة والرواية المجسّدة للمبادئ الإسلامية والموجدة لحلول المشاكل المجتمعية
|
|
قسم الشؤون الفكرية يناقش سبل تعزيز التعاون المشترك مع المؤسّسات الأكاديمية في نيجيريا
|
|
ضمن برنامج عُرفاء المنصّة قسم التطوير يقيم ورشة في (فنّ الٕالقاء) لمنتسبي العتبة العباسية
|
|
وفد نيجيري يُشيد بمشروع المجمع العلمي لحفظ القرآن الكريم
|