أقرأ أيضاً
التاريخ: 27-6-2022
1565
التاريخ: 18-10-2015
5273
التاريخ: 2023-07-19
540
التاريخ: 5/10/2022
1039
|
قوله – سبحانه -: { كَمَا بَدَأْنَا أَوَّلَ خَلْقٍ نُعِيدُهُ وَعْدًا عَلَيْنَا} [الأنبياء: 104]
يدل على إعادة مستحق الثواب ، لدوام(1) الثواب ، وخلوصه ولا يجب إعادة مستحق العوضي ، لانقطاعـه ، وجـواز وصوله إليه في الدنيا.
ولا يجب(2) إعادة مستحق العقاب ، لأن العقاب ، بخشن إسقاطه عقـلا(3).
وقد ورد الشمع بإعادتهم ، وإعادة الأطفال ، والمجانين. ومـا تجـب إعادته ، هو عين الأجزاء التي هي أقل ما يكون معه الحي حياً ، ويبلى(4) الباقي.
أما الأنبياء ، والأئمة ـ عليهم السلام ـ فلا تبلى منهم جارحة ، وإنهم – في الجنان ـ منعمون.
_____
1- في (ك) : الدوام. مع (أل) .
2- في (ح) : تجب ، بتاء المضارعة المثناة من فوق.
3- في (هـ) : غفلاً . بالغين المعجمة بعدها الفاء الموحدة . وهو تصحيف.
4- في (ك) بلي. بصيغة الماضي . وفي (ح) : بلاء.س
|
|
إجراء أول اختبار لدواء "ثوري" يتصدى لعدة أنواع من السرطان
|
|
|
|
|
دراسة تكشف "سببا غريبا" يعيق نمو الطيور
|
|
|
|
الأمانة العامة للعتبة الكاظمية المقدسة تعقد ندوة صحية عن الكشف المبكر لسرطان الثدي
|
|
رئيس الشؤون الدينية التركي يتشرف بزيارة الإمامين الكاظمين "عليهما السلام"
|
|
قسم الشؤون الفكرية يقيم برنامج (صنّاع المحتوى الهادف) لوفدٍ من محافظة ذي قار
|
|
الهيأة العليا لإحياء التراث تنظّم ورشة عن تحقيق المخطوطات الناقصة
|